"أوبنهايمر" الفائز الأكبر في جوائز "غولدن غلوب"

"أوبنهايمر" الفائز الأكبر في جوائز "غولدن غلوب"

كان "أوبنهايمر" (Oppenheimer)، وهو فيلم درامي ل"كريستوفر نولان" عن مخترع القنبلة الذرية، الفائز الأكبر في جوائز غولدن غلوب "Golden Globes” الأحد بينما فشل فيلم "باربي" الذي حقّق نجاحاً كبيراً في الصيف في الحصول على جائزة أفضل فيلم كوميدي التي كانت من نصيب "بور ثينغز".
وحصل فيلم "أوبنهايمر" على خمس جوائز من بينها أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج (كريستوفر نولان) وأفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة إلى جائزتَي أفضل ممثل في فيلم درامي لكيليان مورفي وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور.
وفيلم "أوبنهايمر" هو سيرة ذاتية ودراما أميركي من كتابة وإخراج كريستوفر نولان صدر منتصف سنة 2023، وهو مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة "بوليتزر" بروميثيوس الأميركي الذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن ج. شيروين. يروي الفيلم حياة عالم الفيزياء النظرية روبرت أوبنهايمر، وتركز القصة في الغالب على دراسات أوبنهايمر المبكرة، وإدارته لمشروع مانهاتن خلال الحرب العالمية الثانية، ثم فقده لحظوته بعد جلسة الإستماع الأمنية سنة 1954؛ إضافة لذلك الأحداث المحيطة بعلاقة أوبنهايمر مع لويس ستراوس، عضو هيئة الطاقة الذرية الأميركية الذي كان يرى أوبنهايمر خصماً له.
ويتناول "أوبنهايمر" حياة العالِم المسؤول عن إدارة الأبحاث الأميركية في شأن القنبلة النووية الحرارية (يؤدي دوره كيليان مورفي)، من خلال صراعه مع سياسي قوي يجسّده روبرت داوني جونيور.
أما فيلم "باربي" الذي تولّت إخراجه الأميركية غريتا غيرويغ والذي يدور حول الدمية البلاستيكية الأشهر والذي حصل على تسعة ترشيحات، ففاز فقط بجائزتين هما أفضل أغنية كتبتها بيلي إيليش وشقيقها فينيس، وأفضل إنجاز سينمائي وعلى شباك التذاكر (فئة جديدة).
كما ذهبت جائزة أفضل فيلم كوميدي إلى "بور ثينغز" الحائز "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية، وتؤدي فيه دور نسخة أنثوية من الوحش الشهير "فرانكنشتاين".
وفازت الممثلة ليلي غلادستون وهي من السكان الأصليين بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم "كيلرز اوف ذي فلاور مون" للمخرج مارتن سكورسيزي.
وفاز بول جياماتي ودفاين وجوي راندولف من "ذي هولدوفرز" بجائزتَي أفضل ممثل في فيلم كوميدي وأفضل ممثلة في دور مساعد على التوالي.
كما ذهبت جائزة أفضل سيناريو وأفضل فيلم بلغة أجنبية إلى الدراما الفرنسية "اناتومي اوف ايه فول".
وفاز فيلم "ذي بوي اند ذي هيرون" لهاياو ميازاكي بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

المصدر : info3 

https://info3.com/events/150526/text/highlight/أوبنهايمر-الفائز-الأكبر-في-جوائز-غولدن-غلوب