إنطلاق تصوير مسلسل "ليالي روكسي"... ودريد لحّام ومنى واصف معاً على الشاشة من جديد

إنطلاق تصوير مسلسل "ليالي روكسي"... ودريد لحّام ومنى واصف معاً على الشاشة من جديد

كشف محمّد عبد العزيز، مخرج مسلسل " ليالي روكسي"، عن بدء تصوير العمل، الذي سيعرض خلال موسم رمضان 2025.

في التفاصيل، إنطلق تصوير مسلسل " ليالي روكسي"، يوم أمس الثلاثاء، في العاصمة السورية دمشق.

" ليالي روكسي"، هو من تأليف عدد من الكتاب وهم محمد عبد العزيز، شادي كيوان، معن سقباني، بشرى عباس، وإخراج محمّد عبد العزيز، ومن إنتاج شركة أفاميا للإنتاج والتوزيع الفني للمنتج فراس الجاجة.

كما يضم المسلسل كوكبة من نجوم الدراما السوريّة، نذكر منهم: دريد لحّام، منى واصف، أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، بالإضافة الى عدنان أبو الشامات، وسيم الرحبي، جمال العلي، وغيرهم من الممثلين.

الجدير ذكره أنّ  مسلسل " ليالي روكسي"، يجمع على الشاشة من جديد،  كل من النجمين السوريين القديرين دريد لحّام، ومنى واصف بعد حوالى 42 عام على آخر مسلسل شاركا فيه معاً، وحمل إسم " وادي المسك"، وعرض في عام 1982.

أمّا بالنسبة الى قصّة " ليالي روكسي، فتدور في العام 1927، خلال فترة الإحتلال الفرنسي لسوريا، حيث يتناول العمل تصوير أول فيلم روائي سوري وعدة خطوط درامية أخرى.

مع الإشارة الى أنّ مسلسل " ليالي روكسي"، يعدّ التجربة الأولى للمخرج عبد العزيز في أعمال البيئة الشامية.

 ويأتي ذلك فيما تستعد الدراما السورية لموسم رمضان 2025 حيث بدأ الممثلون تصوير مشاهدهم في أعمالهم وأبرز هذه الأعمال هي مسلسل "نفس" من بطولة عابد فهد، دانييلا رحمة، معتصم النهار، وإخراج إيلي السمعان وتأليف أيمن السعيد. أيضاً مسلسل "البطل" من تأليف رامي كوسا وإخراج الليث حجو، ويشارك في بطولته كل من بسام كوسا، فرح بسيسو، محمود نصر ونور علي.

ومسلسل "تحت سابع أرض" الذي يجمع تيم حسن مع كاريس بشار، وهو من إخراج سامر البرقاوي، وتأليف وكتابة عمر أبو سعدة.

كما سيجتمع باسم ياخور مع أمل عرفة وعبد المنعم عمايري في مسلسل "السبع" من إخراج فادي سليم، تأليف وإعداد سيف رضا حامد وبشار مارديني.