راغب علامة يدعو لدعم النازحين اللبنانيين :"مساعدتهم واجب إنساني ووطني وأخلاقي"

راغب علامة يدعو لدعم النازحين اللبنانيين :"مساعدتهم واجب إنساني ووطني وأخلاقي"

تحت وطأة الأحداث الأليمة التي تعصف في لبنان ، شدد السوبر ستار راغب علامة على أهمية مساعدة النازحين اللبنانيين والمتضررين مؤكداً على أنّ دعم المدنيين ، وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن ، يمثّل واجبًا إنسانيًا وأخلاقيًا .

في التفاصيل، نشر راغب علامة تدوينة عبر حسابه على اكس جاء فيها : "مساعدة النازحين من جنوبنا وبقاعنا وكل المناطق المستهدفة من العدو الاسرائيلي واجب إنساني ووطني وأخلاقي. المدنيون والأطفال والسيدات وكبار السن لا دخل لهم بالحرب وليسوا طرفا ً في المعارك".

كما شكر راغب علامة كل من ساهم من العالم العربي في توفير المأوى والمساعدات للمتضررين كاتباً:"شكراً جزيلاً لكل اصدقائنا من كل العالم العربي الذين شاركونا بفتح البيوت وتأمين مأوى آمن ومساعدات عينية للمواطنين المدنيين والأبرياء".

وختم راغب علامة كاتباً :" اللهم اودعناك وطننا الحبيب وشعبنا المظلوم انك سميع مجيب".

ويحرص راغب علامة على دعم بلده لبنان في ظل هذه الأوضاع الصعبة من خلال رسائله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنها التدوينة التالية :"ما ارتكبه العدوان الإسرائيلي ليس عدوانًا محصورًا بلبنان وشعبه، بل جريمة بحق الإنسانية والقوانين والشرائع السماوية والدولية، ليُثبت أنه فوق الجميع ولا شيء يردعه. متى يستفيق العالم لردع غطرسته إذا كان فعلاً متعاطفًا مع لبنان وشعبه؟".

من جهة أخرى، كان قد طرح راغب علامة، في وقت سابق، فيديو كليب أغنية " بيروت ولا روما" ، تحت إدارة المخرجة فرح علامة عبر قناته الرسميّة على يوتيوب .

ويمتاز الفيديو بكادرات استعراضية راقصة تعكس حيوية المدينة وسحرها ، وكأنها دعوة مفتوحة من راغب علامة إلى جمهوره للمشاركة بالفرح والرقص على أنغام الأغنية. في مشاهد مليئة بالحيوية ، يظهر علامة وهو يستمتع بوقته برفقة مجموعة من الأشخاص من أعمار وأعراق مختلفة يشاركونه الاحتفال في لحظات مفعمة بالعفوية والسعادة.

الجدير بالذكرة، أنّ أغنية "بيروت ولا روما" ، هي من كلمات الشاعر فيليبينو أحمد ، وألحان محمد يحيى ، و التوزيع إيلي بربر.