عودة مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان بعد غياب مع فوز ياسمينا زيتون تحت شعار We Miss Lebanon

عودة مسابقة انتخاب ملكة جمال لبنان بعد غياب مع فوز ياسمينا زيتون تحت شعار We Miss Lebanon

تم انتخاب ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان لعام 2022 حيث تُوِّجت باللقب بعد غياب هذا الحفل لمدة ثلاث سنوات بسبب الأوضاع الصعبة التي مر بها لبنان إلا أنّ ليلة أمس شهدت عودة هذا الحدث الثقافي والجمالي في آنٍ معًا تحت شعار We Miss Lebanon .

 

أما عن تفاصيل الحفل الذي أقيم في "الفوروم دو بيروت" وقدمته إيميه صياح، لقد نُقل مباشرة على شاشة "أل بي سي آي" برعاية وزارة السياحة حيث تنافست على اللقب سبعة عشر مشتركة.

 

وبالنسبة للوصيفات، حلّت مايا أبو الحسن وصيفة أولى وجوسينتا راشد وصيفة ثانية، ولارا هراوي وصيفة ثالثة، أما دلال حب الله فحلّت وصيفة رابعة.

 

في نهاية الحفل قبل حسم النتائج، أجبن المتسابقات الخمس على السؤال الموحّد: "ما رأيك بحملة "أهلا بهالطلة" التي أطلقتها وزارة السياحة اللبنانية، وأي منطقة لبنانية تختارين لتكون على أعلام هذه الحملة؟".

 

من جهة أخرى، حلت النجمة اللبنانية نانسي عجرم ضيفة على حفل إنتخاب ملكة جمال لبنان حيث قدمت فقرات غنائية منوعة بين الأغنيات الوطنية عبر أغنيتها "إلى بيروت الأنثى" وبعدها قدمت أغنية "سلامات" وجديدها الديو مع الـ "دي جي" العالمي Marshmello "صح صح". وعبّرت عجرم عن مدى حبها لوطنها الأم وقالت:" غنيت له إنت حبيب العمر وبدي ابقى حدك ع الحلو وع المر" لم أفكر يوماً كيف يمكن أن أحب لبنان، أعلم أنني أحبه وولدت أحبه وسأبقى أحبه لتخلص الدني. أينما كنا، لبنان موجود في داخلنا ويعيش في داخلنا." وتابعت: "ما في حياة بلا أمل ولا استمرارية بلا أمل، الأمل موجود. اشتقنا للفرح والأمل والجمال يضوي من لبنان إلى العالم". وختمت: "الجنون الحلو موجود هذه الليلة، والبقاء في لبنان هو جنون ولكن يوجد أمل". ولم تنسَ عجرم توجيه تحية خاصة لمنتخب لبنان لكرة السلة. 

 

وفيما خص لجنة التحكيم المشاركة في المسابقة فضمّت: المؤلف الموسيقي ميشال فاضل، رئيسة تحرير "النهار" نايلة تويني، المؤثّرة كارن وازن، الفنان مخرج مسرح كركلا ايفان كركلا، الاعلامية هيلدا خليفة، مدير شركة "IP STUDIOS" الشريكة في إنتاج الحفل محمد يحيي، ملكة جمال لبنان للعام 1993 سمايا شدراوي وملكة جمال العالم للعام 2021 كارولينا بيلافسكا التي اضطرت للانسحاب في صورة فجائية بعدما شعرت بوعكة صحية فحلّت مكانها المديرة العامة - رئيسة مجلس إدارة منظّمة مسابقة "ملكة جمال العالم" جوليا مورلي.

 

جدير بالذكر أنّ ملكة جمال لبنان للعام الجاري حصلت على مبلغ 100 ألف دولار أميركي، إضافة إلى تمثيلها لبنان في مسابقتي "ملكة جمال العالم" و"ملكة جمال الكون".