أحمد الزين يستذكر "إيام العز" في لبنان ضمن مسلسل "للموت 2"!

10:00
27-04-2022
أميرة عباس
أحمد الزين يستذكر "إيام العز" في لبنان ضمن مسلسل "للموت 2"!

إستذكر الممثل اللبناني القدير -إبن البلد- أحمد الزين أمجاد لبنان قبل الحرب الأهلية عام 1975 ضمن مشهد مؤثّر في حلقة الأمس من مسلسل "للموت 2" (تأليف نادين جابر، إخراج فيليب أسمر وإنتاج ايغل فيلمز).

في التفاصيل، يُجسّد الزين شخصية "عبد الله" وهو يُعاني من ألزهايمر، وفي حوار له مع الطفلة "خلود" بدأ يُخبرها عن بائع العصير الشهير وسط البلد في بيروت، مستذكرًا العديد من التفاصيل التي كانت تتسم بها هذه المدينة، ومنها "ترومواي" اي القطار، وعدّد أسماء أهم المسارح من السارولا والبيكاديلي وغيرها...
وقال عبد الله:"عنّا كل شي... وعنّا أحلى مسارح بلبنان...نحنا إسمنا سويسرا الشرق"، وذلك وسط إندهاش خلود مما تسمعه وكأنّه شيئًا من الخيال دون أن تفهم أي كلمة مما يقولها عبد الله الذي يعتقد أنّ لبنان ما زال على حاله المزدهر، وذلك بسبب ذاكرته الضعيفة إثر مرض ألزهايمر.

ولقد أتى هذا المشهد كي يعكس الواقع اللبناني بين جيليْن: جيل العم عبد الله وجيل خلود، الجيل الأول الذي عاش الإزدهار في لبنان والجيل الثاني الذي يعيش راهنًا الحرمان حتى من أبسط معايير وحقوق العيش الكريم، وكأنّ "لبنان الحلو" بات من ذاكرة الزمن الجميل قبل الحرب التي ما زلنا ندفع ثمنها لغاية اليوم!