أحمد السقا يكرم ويسعد الأطفال في مركز "راشد لأصحاب الهمم"

 

افتتح مركز راشد لأصحاب الهمم في إطار رغبته في تعزيز علاقاته مع نجوم السينما والدراما العربية، أبوابه يوم الثلاثاء أمام الممثل المصري أحمد السقا الذي حل ضيفًا بالمركز. رحبت السيدة مريم عثمان، مدير عام مركز راشد لأصحاب الهمم ، بالنجم العربي وعدد من مسؤولي المركز وأساتذته ، بالإضافة إلى طلابه ، ورحبوا بالسقا بباقات من الورود والمحبة.

خلال جولته زار السقا أقسام المركز وفصوله العديدة قبل مشاهدة سلسلة من المراجعات الدرامية والحيوية التي قدمها أبناء "راشد لأصحاب الهمم والتي تعتبر أحد مكونات المركز و جزء من برامج العلاج. هناك حوالي 300 طالب وطالبة من مختلف الأعمار والجنسيات كما ذهب إلى ورش العمل الخاصة بالزراعة والنجارة والتطريز والتدريب المهني ، والتي يستخدمها المركز لمساعدة حوالي 300 طالب وطالبة من مختلف الأعمار والجنسيات على صقل مواهبهم. كما قام خلال الزيارة السقا بتنظيم ورشة عمل تدريبية للأطفال كونه واحد من نجوم الأكشن في السينما العربية. ركز على تعليم الطلاب مجموعة من فنون الدفاع عن النفس وتقنيات التدريب التي تساعدهم في الدفاع عن أنفسهم. جاء ذلك في إطار جهود السقا لتلبية احتياجات أصحاب الهمم ودعم قضاياهم المختلفة.

وفي هذا السياق أبدى السقا إعجابه بمستوى الخدمات التي يقدمها المركز لطلابه ، والذي يسعى من خلاله إلى تأهيلهم وتدريبهم وتحويلهم إلى أعضاء مساهمين في المجتمع ، كما أبدى إعجابه بالأداء والمستوى الدرامي الذي قدمه الطلاب. وقال: "لقد برهن مركز راشد لأصحاب الهمم من خلال برامجه النوعية على قدرته في احتضان أبناء هذه الشريحة التي تحتاج منا إلى بذل مزيد من العطاء من أجل دعمها وتفعيل وجودها على الساحة". وأضاف: "خلال زيارتي شهدت مجموعة من الاستعراضات التي قدمها أبناء المركز وتكشف عن نوعية قدراتهم ومواهبهم ومهاراتهم التي يمكن توظيفها في الدراما والسينما العربية" مؤكداً أهمية الدراما والمبدعين العرب في توسيع المساحة المخصصة في عملهم لأصحاب الهمم.

من جهة أخرى أعربت مريم عثمان عن امتنانها للسقا والدعم المستمر للقضايا الإنسانية من قبل المشاهير في مجالات الفنون والإعلام والرياضة ، مشيرة إلى ضرورة الوحدة بين مختلف قطاعات وشرائح المجتمع العربي. للنهوض بقضايا أصحاب الهمم.وشكرت السقا لجهوده الإنسانية وتفاعله مع أبناء المركز، قائلة: "لقد حملت هذه الزيارة الكثير من الطاقة الإيجابية التي بثها السقا بين أبناء المركز الذين تفاعلوا معه، ليعكس ذلك مدى المحبة التي يحملها أبناء المركز للسقا ونجوم الفن العربي والعالمي". وبعد الزيارة قدمت السيدة مريم عثمان للسقا درع مركز تكريمي تقديرا لعمله في دعم أصحاب الهمم.