أيار/مايو 2022:خلافات شيرين وحسام حبيب، طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة ورحيل سمير صبري

أيار/مايو 2022:خلافات شيرين وحسام حبيب، طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة ورحيل سمير صبري

شهد شهر أيار/مايو من عام 2022 بعض الأحداث على الساحة الفنية العربية وهنا سنرصد أبرزها:

طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة


إنفصلت الممثلة المصرية ياسمين صبري عن زوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة حيث وقع الطلاق بينهما. وبحسب المعلومات، قام الثنائي بحذف كل الصور التي تجمعهما سويًا عبر منصات التواصل الاجتماعي اضافة الى انهما ألغيا متابعة بعضهما، وبعدها تمّ الإعلان عن طلاقهما.
يشار إلى أن رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة والفنانة ياسمين صبري كانا تزوجا قبل عامين، بالتحديد في نيسان/أبريل عام 2020، واختارا أن يكون عقد القران في أجواء عائلية، لم يتغيب عنها سوى والد العروس، بسبب خلافاته مع ابنته.

رحيل شيرين أبو عاقلة


نعى عدد كبير من نجوم العالم العربي مراسلة قناة الجزيرة الراحلة شيرين أبو عاقلة التي أصيبت هذا الشهر برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيتها الأحداث في مخيم جنين في فلسطين.

رحيل سمير صبري


كان قد رحل الفنان المصري القدير سمير صبري عن عالمنا بعدما وافته المنية في العشرين من أيار/مايو، عن عمر يناهز 86 عامًا بعد صراع طويل مع مرض القلب إثر مضاعفات العلاج الكيمائي بسبب إصابته بالسرطان. وحرص عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي على نعي الراحل عبر منشورات إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي.
ولقد ضجت منصات التواصل الاجتماعي خلال هذا الشهر بأخبار متعلقة بالخلاف بين الممثلة المصرية غادة إبراهيم مع كل من الممثلة إلهام شاهين والإعلامية بوسي شلبي أثناء مراسم تشييع الفنان الراحل سمير صبري حتى وصل الأمر لإيقاف غادة عن مزاولة العمل.

خلاف شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب إلى الواجهة من جديد

 

ترددت عدة معلومات صحفية خلال هذا الشهر بخلاف حصل بين النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب وطليقها الفنان المصري حسام حبيب ما جعلها تطلب مساعدة الشرطة، وخرج الطرفان عن صمتهما للحديث عن هذا الأمر حيث تبيّن أنّ شيرين عادت لعصمة حسام بعد الطلاق قبل عودة الخلافات بينهما مجددًا حتى تدخّلت الشرطة بينهما.
في التفاصيل، أعلن جميل سعيد، محامي الفنان حسام حبيب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، عن مفاجأة حيث أكد على عودة شيرين لعصمة حسام بعد أسبوعين من الطلاق، بحضور 4 شهود، وقال إنه يقيم منذ هذا الوقت في منزل الزوجية، لافتاً إلى أن تصريحات موكله تتناقض مع بلاغ شيرين عبد الوهاب لشرطة النجدة حيث وصفت حسام بطليقها، وقررت النيابة العامة استدعاء شيرين والشهود للتأكد من صحة ذلك.
أضاف جميل أنّ واقعة الخلاف بين موكله حسام وشيرين بدأت ليل الأحد، أثناء وجوده في منزل الزوجية الخاص بشيرين، حيث إنهما يعيشان معًا، بعد أن قام بردها لعصمته. ولقد نشب الخلاف بينهما لأسباب عائلية، وطلبت منه شيرين مغادرة المنزل، وفي المقابل طلب منها ملابسه ليغادر، وطلب أيضًا مفتاح الخزينة ليحصل على سلاحه الخاص، وفوجيء بحضور سارة الطباخ -مديرة أعمال شيرين- لتخطره بأن شيرين اتصلت بالشرطة وأنها في طريقها للقبض عليه، فانتظر وتحرك معها.
وتابع: "أنا أنقل كلام حسام حبيب في نص التحقيقات، وشيرين لم تتهمه بالتهديد بالسلاح، وسلاحه ترخيصه انتهى بالفعل، بسبب وجود تشابه أسماء مع شخص مدان في قضية جنائية، ولنفس السبب تأخر إخلاء سبيله من النيابة العام رغم دفع الكفالة المقررة."
بدورها، كانت قد ردت شيرين على كل الأخبار الصحفية المتداولة في هذا الشأن عبر بيان صادر عن مكتبها الاعلامي. وجاء في البيان:"تهيب الفنانة بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، بعدم تناول أنباء خلافات شخصية فيما بين الفنانة والفنان".
جدير بالذكر أنّ هذه الكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، وتم تحرير محضر تعهّد على حسام بعدم التعرض لشيرين وابنتيْها.


حملة ضد سعد لمجرد


شن عدد من رواد الانترنت حملة إلكترونية ضد النجم المغربي سعد لمجرد في العراق بسبب رفضهم إحياء حفل غنائي له هناك لاتهامه بقضايا عنف واغتصاب.
في هذا الإطار، نشرت شركة "سندباد لاند" في بغداد يوم السبت الفائت، عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، دعوة لحجز مقاعد في حفل مقرر للفنان سعد لمجرد.
بعدها، أطلق ناشطون عراقيون حملة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، رفضاً لإقامة هذا الحفل إذ اعتبروا أنّ إقامة الحفل هو بمثابة محاولة لتلميع صورة لمجرد المتهم بأكثر من جريمة اغتصاب وتحرش، وطالبوا بضرورة احترام حقوق الإنسان عامة والمرأة خاصة التي تتعرض لمثل هذا النوع من الجرائم في حقها، لاسيما أنّ لمجرد لم تتم تبرئته من تلك القضايا في المحاكم الفرنسية لغاية اليوم.
كما أطلق الناشطون العراقيون وسم #حفل_سعد_المجرد_مرفوض الذي سرعان ما لقي تفاعلاً عبر موقعي تويتر وفيسبوك.