إليسا عبر "بودكاست أنغامي":"هكذا أتعامل مع سخرية المتنّمر وأقول بِفخر أنا اليسار زكريا الخوري"

إليسا عبر "بودكاست أنغامي":"هكذا أتعامل مع سخرية المتنّمر وأقول بِفخر أنا اليسار زكريا الخوري"

تمحور البودكاست السادس لملكة الإحساس إليسا عبر تطبيق أنغامي الذي تمّ بثه أمس حول التنمّر حيث تحدثت عن تعرّضها للتنمّر وكشفت عن كيفية مواجهتها لذلك، وإليكم أبرز ما صرّحت به نجمة البودكاست:

-إعتبرت إليسا أنّ ظاهرة التنمر من أخطر الظواهر التي انتشرت مؤخراً وتحتاج لتعاون من الجميع لمواجهتها، وبخاصة التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يسخر من شكل الإنسان أو عمله أو أفكاره.
-قالت إليسا أنّ التنمر يؤثّر سلباً على الصحة النفسية، ولا بد أن نتعلم كيفية مواجهة الإهانات وحملات التجريح التي تستهدف الشكل والشخص والآراء، وطلبت الاستعانة بطبيب نفسي على تخطّي هذه التجربة المؤلمة، حتى لا تتسبب في فقدان الثقة بالنفس.
-أشارت إلى أنّ المشكلة ليست في ضحية التنمّر، بل في المتنمر نفسه، لكونه حاقداً على نفسه وعلى الناس ويستمتع بأذية الآخرين.
-خلال سياق حديثها، ضربت إليسا مثلاً بالسخرية من شكل فمها، وأشارت إلى أنها قالت للمتنمّر:"يا حبيبي أنا بنت اشتغلت على حالي، تعبت ونجحت، إنت شو عامل بحياتك. ليه ما بتستفيد من تجربتي؟ ليه ما بتشتغل على حالك لتحقق ذاتك وتخرج من الإكتئاب"؟
- كما تطرّقت إلى تلقيبها بعبارة "أم الشرشف" بعد ظهورها في فيديو كليب أغنية "بدي دوب"، ورأت في هذا نوعاً من التنمّر، وأكدت عدم اكتراثها للأمر.

-إستذكرت إليسا واقعة حدثت في طفولتها قائلة: "أنا وصغيرة كان وضعنا على قد حالنا، ويلي حوالينا كان وضعهم المادي أفضل بكثير، وكانوا يسعون إلى إظهار ذلك لوالدي وهذا الأمر كان يزعجني كثيراً وكنت أقول في قرارة نفسي: جايي الأيام ورح تشوفوا مين زكريا الخوري ومين بنته؟ وأنا اليوم أقول بكل فخر أنا اليسار زكريا الخوري".