إليكم قائمة أبرز المسلسلات العربية في رمضان 2024

إليكم قائمة أبرز المسلسلات العربية في رمضان 2024

ينطلق اليوم موسم دراما رمضان لعام 2024 حيث الجمهور العربي سيكون على موعد مع عدد كبير من المسلسلات اللبنانية، السورية، المصرية والخليجية. وسنرصد لكم في هذا المقال أبرز المسلسلات على سبيل المثال لا الحصر.

المسلسلات اللبنانية السورية المشتركة:

" ع أمل"

يعتبر مسلسل "ع أمل" واحداً من أهم مسلسلات رمضان 2024، من بطولة الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن ويشاركها البطولة كل من الممثليْن اللبنانييْن عمار شلق وبديع أبو شقرا والممثل السوري مهيار خضور.

المسلسل واقعي اجتماعي يروي قضايا حساسة نعيشها يومياً، من تأليف ندين جابر، إخراج رامي حنا، وإنتاج جمال سنان.

"2024"

تدور أحداث مسلسل 2024، في قالب من الإثارة والتشويق، وتراهن الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم على شخصية "النقيب سما"، التي قدمتها في الجزء الأول من المسلسل عام 2020، إذ تعيد تقديمها بطريقة مختلفة. ومن المقرر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان.

ويشارك في بطولة العمل الى جانب نادين نسيب نجيم، الممثل السوري محمد الأحمد، الممثلين اللبنانيين رفيق علي أحمد، وسام صليبا، طوني عيسى، والمسلسل تأليف بلال شحادات، إخراج فيليب أسمر.

"نظرة حب"

يجمع مسلسل "نظرة حب" بين عناصر مثيرة من التشويق والرومانسية، حيث سيقدم ثنائية درامية جديدة بين الممثل السوري باسل خياط والممثلة اللبنانية كارمن بصيبص. والمسلسل من تأليف رافي وهبي، وإخراج حسام علي.

"نقطة انتهى"

تدور أحداث مسلسل "نقطة انتهى" في قالب بوليسي مثير، بطولة الممثل السوري عابد فهد، الممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات، ومقدم البرامج اللبناني عادل كرم، ومن تأليف فادي حسين وإخراج محمد عبدالعزيز.

المسلسلات السورية:

"تاج"

تدور أحداث القصة في مرحلة خمسينات القرن الماضي، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي بسنوات قليلة.

بطولة بسام كوسا، تيم حسن، فايا يونان، نورا رحال، إيهاب شعبان، كفاح الخوص، جوان خضر، عبد الرحمن قويدر، فادي زغيب، أوجا أبو الذهب، تأليف عمر أبو سعده، إخراج سامر البرقاوي، إنتاج الصباح.

"ولاد بديعة"

العمل يأخد المشاهد في رحلة بين الماضي والحاضر ومن عالم المدابغ وورشات صباغة وصناعة الجلد وبالقرب من نهر بردى في دمشق ينشأ الصراع بين الدباغين والفلاحين ومع ظهور امرأة جميلة وغامضة في الماضي ندخل في سيرة عائلية لأربع أخوة وعلاقتهم ببعض بين الصراع والاتحاد والخلاف واختبارات الأخوة الحقيقية.

بطولة سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، نادين تحسين بك، نادين خوري، إمارات رزق، ديمة الجندي، محمد حداقي، لين غرة، لينا حوارنة، وسام رضا، هافال حمدي، غزوان الصفدي، عدنان أبو الشامات، ولاء عزام، مصطفى مصطفى، تيسير إدريس، تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج رشا شربتجي، إنتاج بنتا لينس.

أغمض عينيك

“أغمض عينيك” مسلسل من النوع الإجتماعي المعاصر.

بطولة منى واصف، عبد المنعم عمايري، أمل عرفة، فايز قزق، وفاء موصللي، أحمد الأحمد، حلا رجب، جابر جوخدار، هاني شاهين، مصطفى المصطفى، حسن دوبا، لؤي النوري، ورد عجيب، إبراهيم عذبة، لانا الحلبي. تأليف أحمد الملا ولؤي النوري، إخراج مؤمن الملا.

"مسلسل العربجي 2"

بعد نجاح الجزء الأول من مسلسل “العربجي” في رمضان 2023، قررت الشركة المنتجة إطلاق جزء جديد منه لينضم إلى قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024.

بطولة باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، طلال مارديني، طارق مرعشلي، نادين خوري، حلا رجب، شادي الصفدي، علي كريم، فارس ياغي، نور خلف، الليث مفتي، حسام الشاه. مديحة كنيفاتي. تأليف عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج سيف سبيعي وانتاج غولدن لاين.

"مال القبان"

عمل إجتماعي يتناول فرضية جديدة واقعية، تحاكي الوضع الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري وما يتخلله من أزمات يعاني منها الناس.

بطولة بسام كوسا، سلاف فواخرجي، خالد القيش، سعد مينة، حلا رجب، يامن الحجلي، وسام رضا، بلال مارتيني، محمد قنوع. تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج سيف سبيعي.

المسلسلات المصرية:

"العتاولة"

يتعاون الممثلان المصريان أحمد السقا وطارق لطفي، في مسلسل "العتاولة" بعد سنوات طويلة من الغياب، وسيُقدمان عملاً درامياً يتناول قصة شعبية، تعتمد على الإثارة والتشويق.

ويشُارك في بطولة المسلسل، الى جانب أحمد السقا وطارق لطفي، كلّ من باسم سمرة، زينة، مي كساب، حنان يوسف، صلاح عبدالله، سامي مغاوري، ميمي جمال، هدى الإتربي، أحمد كشك، مؤمن نور، مريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج شركة الصبّاح إخوان.

"فراولة"

تعود الممثلة المصرية نيللي كريم إلى عالم الكوميديا من جديد، بعد غياب دام نحو 3 أعوام، حيث تُجسد في مسلسل "فراولة" شخصية خبيرة طاقة وهي ابنة حارس عقار في حي الزمالك، وهي الشخصية التي يُجسدها حجاج عبد العظيم، بينما تسعى لتحقيق أحلامها وطموحاتها من خلال مواقف عديدة، وذلك في إطار لايت كوميدي.

مسلسل "فراولة" تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي وإنتاج شركة "sky limit" للمنتج أحمد دسوقي، ويشارك في بطولته الى جانب نيللي كريم، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، دنيا سامي، توني ماهر، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

"صيد العقارب"

تقود الممثلة المصرية غادة عبد الرازق صراعات عائلية كبيرة في مسلسل "صيد العقارب"، وذلك فى إطار من الإثارة والتشويق.
ويشارك في بطولته إلى جانب غادة عبد الرازق كل من: محمد علاء، رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، أحمد سعيد عبد الغني، ميار الغيطي، أحمد ماجد، مجدي بدر، سامي مغاوري، عماد صفوت، منال سلامة، عماد رشاد، محمد علي رزق، وهو من إخراج أحمد حسن، وتأليف باهر دويدار.

"الحشاشين"

يجسد الممثل المصري كريم عبد العزيز شخصية زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وتدور أحداث العمل في القرن الـ11 عن الفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

العمل من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، ويشارك كريم عبد العزيز البطولة كل من ميرنا نور الدين، نيكولا معوّض، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، إسلام جمال، وغيرهم.

"كامل العدد 2"

وتُقدم الممثلة المصرية دينا الشربيني، في رمضان 2024 بطولة الجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد" بعدما حقق الجزء الأول منه نجاحًا كبيرًا العام الماضي، ويشاركها البطولة: شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس، جيهان الشماشرجي وغيرهم، وهو من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

"الكبير أوي 8"

ويستمر الممثل المصري أحمد مكي في تقديم جزء جديد من "الكبير أوي" فينضم الجزء الثامن إلى مسلسلات رمضان 2024، وتدور أحداثه كالمعتاد حول عمدة قرية المزاريطة الذي يتعرض لمواقف كوميدية، ويتعرض صناعه من خلال الأحداث لقضايا تهم المجتمع.

يشارك في بطولة المسلسل بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، وتظهر الممثلة أمينة خليل ضيفة شرف في العمل.

المسلسلات الخليجية:

"زوجة واحدة لا تكفي"

المسلسل الكويتي "زوجة واحدة لا تكفي"، تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج البحريني علي العلي وانتاج إيغل فيلمز.

وتدور قصة مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" حول الممرضة هند، التي تواجه الكثير من المشكلات والحوادث التي تنغص عليها حياتها الهادئة، وتقابل المحامية إخلاص التي تم لها يد العون.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من هدى حسين، نور الغندور، إضافة إلى عدد كبير من النجوم المصريين، من بينهم أيتن عامر وماجد المصري الذي يقدم أولى مشاركاته الخليجية.

"هم يضحك"

ويشارك الممثل السعودي عبد الله السدحان، في موسم دراما رمضان 2024، من خلال مسلسل كوميدي يحمل اسم "هم يضحك"، ويتعاون فيه مع فخرية خميس، نور جمال، مريم عبد الرحمن، والعمل تأليف ضيف الله زيد، وإخراج أحمد الفردان.

"شباب البومب 12"

واحد من أبرز المسلسلات السعودية، والتي حققت انتشاراً جماهيرياً كبيراً منذ الموسم الأول عام 2012، والذي يحمل العديد من المفارقات الكوميدية الساخرة.

المسلسل بطولة فيصل العيسى، مهند الجميلي، وعبد العزيز الفريحي، وإخراج أشرف العبادي.

"بعد غيابك عني"

وتشارك الممثلة الكويتية إلهام الفضالة، في المسلسل الكويتي "بعد غيابك عني"، والتي انتهت من تصويره قبل أيام، ويتعاون معها عدداً كبيراً من الفنانين، منهم شهاب جوهر، مرام البلوشي، تركي اليوسف، والعمل تأليف علياء الكاظمي، وإخراج سائد الهواري.

"ملفات منسية"

مسلسل "ملفات منسية"، بطولة شجون الهاجري، عبد الله بوشهري، شيماء سيف، ليالي دهراب، حسن عبدال، مرام البلوشي، وتأليف محمد خالد النشمي، وﺇﺧﺮاﺝ مناف عبدالله.