الموت يغيب المنتج أشرف صقر

غيب الموت المنتج الفني المصري أشرف صقر وذلك عن عمر يناهز الاثنين والخمسين عاماً.

وأعلن المخرج حسام الجوهري خبر وفاة الراحل أشرف صقر حيث كتب منشوراً إلكترونياً عبر حسابه على فيسبوك جاء فيه:"الصديق الغالي والمنتج الفني الكبير أشرف صقر في ذمة الله، لا حول ولا قوة إلا بالله، لا حول ولا قوة إلا بالله يا جماعة الدنيا مش مستهله والله، استغفر الله العظيم".

أشرف صقر هو منتج مصري من مواليد محافظة الشرقية، في 29 آذار/ مايو 1972، وتخرج من كلية الهندسة من جامعة المنصورة، وعمل كمدير إنتاج في فيلم "واحد من الناس" عام 2006 حيث تدور أحداثه حول شاب بسيط يسعى للعيش مثل أي شخص ، تسير حياته هادئة إلى أن يشهد جريمة قتل في كراج السيارات الذي يعمل فيه كحارس أمن، وحينما ينطق بالحقيقة تهوى حياته الهادئة نحو الإنهيار، ولكن بعد خروجه من السجن، يقرر الانتقام ممن أدخلوه السجن.

والعمل كان من بطولة كل من كريم عبد العزيز ، منة شلبي ، عزت أبو عوف، محمود الجندي ، بسمة، وآخرين، وهو من تأليف بلال فضل وإخراج أحمد نادر جلال.

 أيضاً عمل أشرف صقر كمدير انتاج في فيلم "أدرينالين" عام 2009.

وعمل منتجاً فنياً في فيلم "الشياطين" عام 2007، و"عزبة أدم" عام 2009، وغيرها من الأعمال.

وكان أول عمل روائي طويل للمنتج الراحل أشرف صقر هو فيلم "بعد الطوفان"، وحصل على جائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم في مهرجان الرباط في المغرب عام 2012.

ويتناول فيلم "بعد الطوفان" قضايا سياسية واجتماعية حيث تدور أحداثه حول طبيبة نفسية تقوم بعمل دراسات نفسية على مجموعة من الوزراء الفاسدين ، لمعرفة الأسباب النفسية والحقيقية التي دفعتهم إلى طريق الفساد ، وتتابع مراحل حياتهم المختلفة ، والأحداث التي أعقبت توليهم الوزارة، وبداية فسادهم ، ولكن الأحداث تقلب حياة الجميع رأساً على عقب في شكل مثير .

وكان الفيلم من بطولة كل من سامي عبد الحليم، حنان مطاوع ، هبة مجدي، محمود إمام ، مصطفى أبو سريع، وريهام حجاج وآخرين. وهو من تأليف وإخراج حازم متولي.