تطور جديد في قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن

تطور جديد في قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن

في تطور جديد لقضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن، رفضت محكمة التمييز وقف تنفيذ حكم حبسها المحدد 3 سنوات عن تهمة تجاوز الإشارة الحمراء وقتل آخرين بالخطأ وحددت جلسة 14 من الشهر المقبل للمرافعة.

وبعد إصرار محكمة الجنح المستأنفة على عدم إخلاء سبيل الفاشينيستا الكويتية، وتأييد قرار حبسها، قررت تجديد قرارها وإبقاء الشابة في السجن، وسط محاولات محاميها لايجاد مبررات قانونية لتخفيف الحكم الصادر بحقها العام الماضي.

وكانت المحكمة قد سبق وأيدت في 14 أذار/مارس الماضي حكم الحبس الموجَّهة للفاشينستا.

وكانت محكمة الجنح الكويتية قضت في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2023، بحبس فاطمة المؤمن 3 سنوات مع سحب رخصة القيادة منها لسنة، في قضية القتل الخطأ وتجاوز الاشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري.

يُذكر أن الحادث كان قد وقع فجر 24 آب/أغسطس 2023 على تقاطع أحد الشوارع في الكويت، ونتج عنه وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين.

وكانت قد شهدت الجلسة الأخيرة في قضية فاطمة المؤمن تطورات جديدة، حيث رُفضت طلب إخلاء سبيلها من قبل المحكمة الكويتية، وتقرر استدعاء ضابط المباحث في جلسة يوم 25 يناير/كانون الثاني المنصرم. وكانت قد طالبت المؤمن بإلغاء حكم السجن لمدة ثلاث سنوات وسحب رخصة القيادة لمدة سنة، لكن لم تنجح في تحقيق مطلبها حتى الآن. ومتابعوها ينتظرون نتائج المحاكمة مع رأي بعضهم بأنّ الحادث لم يكن مقصودًا ويستحق تقدير الظروف.

وكان قد صدر عن وزارة الداخلية الكويتية بياناً جاء فيه: حبس المتهمة المتسببة بالحادث (10 ايام) حبساً احتياطياً على ذمة التحقيق وأحالتها للسجن المركزي تمهيدا لإحالتها للمحكمة المختصة.

أضاف البيان، "توجيه عدد 10 تهم (القتل الخطأ - الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة - تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة - تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء - قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة - التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير - إلحاق ضرر بالممتلكات العامة)".

وتابع البيان: "الافراج عن مرافق قائد المركبة بعد حبسه (4 ايام) على ذمة التحقيق وفق قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية"، اضافة الى انه "تم تشكيل لجنة تحقيق تختص بالتحقيق في ظروف وملابسات تسجيل القضية رقم 2023/86 المشار اليها وما صاحبها من اجراءات ادارية من القطاعات المختصة باستلام الحادث المروري وقد باشرت أعمالها من يوم السبت الموافق 2023/8/26".

ويترقب كثير من متابعي فاطمة المؤمن المتعاطفين معها نتائج المحاكمة وجلساتها، معتبرين أن الحادث غير مقصود، ولا يستوجب تلك العقوبة القاسية على حد وصف البعض منهم.