زياد مروان النجّار يستكمل مسرحيته "وعيتي؟" بعد النجاح

يعود الكاتب والمخرج والممثل اللبناني زياد مروان النجّار بمسرحيته "وعيتي؟" على خشبة مسرح "غومو آرت لاب" في المنصورية ليقدم خمسة عروض إضافية بعد النجاح الذي حققه في "ديستركت 7"، وذلك في 22 و23 و29 و30 و31 آذار الحالي لمن هم فوق الـ18 سنة.


"وعيتي؟" هي مسرحية اجتماعية تفاؤلية هادفة يجسد فيها زياد وحيداً أربعة شخصيات على الخشبة. تهدف المسرحية إلى إيصال رسائل عدّة إلى الأجيال المختلفة، فهي تحاكي كل لبناني على طريقته وسط سحابة التشاؤم اليومي التي أحاطت بحياتنا في لبنان على مدى العقود الخمسة الماضية، وما تزال. أراد زياد أن يحث مشاهد المسرحية إلى التأمل في صعوبات الحياة، وعدم الغرق في السلبيات لا بل مواجهتها بالإيجابيات التي تنبع من كيانه الخاص والفريد والتمسك بالتفاؤل.
ويقول زياد: " أنا سعيد جداً بالحركة الصحية للمسرح اللبناني، وأهنئ كل من يقدم أي عمل مسرحي حالي، متحدياً كل الظروف الاستثنائية التي يمرّ بها لبنان".
يذكر أن زياد مروان النجّار ‏حصل على درجة الماجستير في السينما من جامعة الألبا. بدأ تجربته في عالم الفن منذ العاشرة من عمره، حيث ‏شارك بعدة أدوار تمثيلية حريف وظريف، طالبين القرب، وأحلى بيوت راس بيروت. كانت مسيرته المهنية متمحورة بشكل رئيسي حول الإنتاجات الشركاتية والعمل في المملكة العربية السعودية بين عامي 2010 و2020. منذ عودته إلى لبنان، شارك كممثل رئيسي في مسرحية "عدو الشعب"، ثم قام بإطلاق عرضه الفني الفردي "وعيتي؟" على مسرح "ديستركت 7". وحالياً، يحضر لمسرحيته الثانية، التي ستكون كوميدية من نوع جديد تماماً، بالإضافة إلى مسرحية ثالثة، والتي ستكون موسيقية ‏مبتكرة بالكامل. كذلك ينوي بالمشاركة مع شقيقتيه على إعادة إنتاج المسرحيات الكلاسيكية التي تحمل توقيع والدهم الراحل الكبير مروان نجار، وذلك ابتداءاً من العام ٢٠٢٥، ومنها "عمتي نجيبة"، "عريس مدري من وين"، "لعب الفار"، "فقرا بفقرا"، "نادر مش قادر" وغيرها. كما إنه أستاذ جامعي في مجالات التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو منذ عام ٢٠٢٠.