صادق الصباح وجمال سنان بحثا مع وزير الثقافة سبل دعم صناعة الدراما والسينما في لبنان

صادق الصباح وجمال سنان بحثا مع وزير الثقافة سبل دعم صناعة الدراما والسينما في لبنان

استقبل وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية في بيروت المنتجين اللبنانييْن صادق الصباح وجمال سنان وتداول واياهما في الصعوبات الراهنة التي تواجه هذه الصناعة في لبنان وفي سبل التعاون الكامل بين قطاع الانتاج ووزارة الثقافة والجهات النقابية المعنية من اجل تذليل هذه الصعوبات.

واتفق الحاضرون على وجوب توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة واتحاد المنتجين العرب- فرع بيروت واتفقوا ايضاً على وجوب ادخال التعديلات اللازمة على المرسوم المتعلق باقتطاع الرسوم عن عقود الفنانين والتقنيين الاجانب المتعاقد معهم في صناعة الدراما بحيث يجري التأشير على العقود في وزارة المالية ولكن ضمن ضوابط تحفظ الشفافية وتضمن من ثم كامل حقوق الصندوق الموّحد للفنانين.

كما جرى البحث ايضاً في سبل المواءمة بين مطالب الجهة الراغبة بشراء العمل وبين الحاجة الى تشغيل لبنانيين في المشاريع الدرامية المقبلة في المجالات كافة التي تنطوي عليها هذه الصناعة تقنياً وادارياً وتمثيلاً واخراجاً.

في سياق منفصل، رد صادق الصباح على عدم نجاح الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم في مسلسلها "2024"، قائلاً إن هذه الاستنتاجات غير صحيحة، واصفًا العمل بأنه "ابنه"، وقد حقق النجاح المطلوب، وذلك على هامش مشاركته في منتدى الإعلام العربي في دبي.

وخلال مشاركة صادق الصباح أيضًا في جلسة بعنوان "الدراما العربية بين المحلية والعالمية" ضمن منتدى الإعلام العربي في دبي، نفى وجود خلاف مع نادين نسيب نجيم بعد عرض مسلسلهما "2024" في رمضان.

أضاف الصباح خلال الجلسة التي شارك فيها تيم حسن، ودانييلا رحمة، وغادة عبد الرازق: "لا يوجد أي جفاء مع نادين نجيم، وقريباً سيكون هناك عمل خارج الموسم الدرامي، ولكنها تحضر لمشاريع خاصة بها".

وأوضح أنه لا يوجد خلاف مطلقاً مع أي فنان لديه بشركته، معلقًا: "نحن لا ندخل في خلافات مع أي شخص تعامل معنا".

من جهته كشف جمال سنان، أن مسلسل "للموت" سيعود بجزء رابع، مشيرًا إلى أن شخصية "سحر" التي تؤديها زوجته الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن، ستعود بقوة في الجزء الجديد.

وصرّح سنّان في لقاء خاص مع نديم صفي الدين ضمن بودكاست "بلا نص ودوران"، أنه إجتمع منذ أيام قليلة في بيروت مع الكاتبة نادين جابر والمخرج فيليب أسمر، معلنًا عن مراحل متقدّمة من التحضيرات لجزء رابع من العمل".

أضاف سنّان: "أن الأمر مرهون حالياً بورق نادين جابر التي تقوم بكتابة أحداث الجزء الرابع من المسلسل".

وختم سنّان حديثه بالقول: "أعتقد أن سحر عائدة وبقوة".