عاصي الحلّاني: "أيلول أسود والحزن يحرق القلب"

عاصي الحلّاني: "أيلول أسود والحزن يحرق القلب"

منذ بداية الأحداث الأليمة في لبنان، والحزن طاغٍ على المشهد العام للبلد، حتى صفحات النجوم ومنصّاتهم تحوّلت الى منبر للتعبير عن مشاعر الشجن التي يعيشها نجوم لبنان جرّاء ما يمرّ به وطنهم من ظروف عصيبة، ومن بيننهم، فارس الغناء العربي عاصي الحلّاني الذي لم يتأخرّ للتعبير عن حزنه الشديد تجاه ما يشهده لبنان من أحداث قاسية.


في هذا الإطار، شارك عاصي الحلّاني، عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، صورة سيطر عليها اللون الأسود، وفي وسطها الأرزة اللبنانية، التي ظهرت بيضاء هذه المرّة، في دلالة على الحزن العميق الذي يخيّم على البلد بسبب الأوضاع الرّاهنة، وأتت الصورة على وقع النشيد الوطني اللبناني، ولكن بلحن هادئ ليتناسب مع الجو العام.
وأرفق عاصي الحلاني الصورة بتعليق كتب فيه: " أيلول أسود، والحزن يحرق القلب"، مع هاشتاغ " لبنان بعين الله".
مع العلم أنّ دعم الوطن ليس بالأمر الجديد على عاصي الحلّاني، إذ ارتبط إسم الأخير بلبنان، من خلال أغانٍ وطنية عدّة قدّمها الحلاني خلال مسيرته الفنية، وأبرز تلك الأعمال، أغنية " لبناني"، التي طرحها عاصي عام 2008، لتصبح منذ ذلك الحين، من أبرز الأغاني الوطنية، وجزءاً لا يتجزّأ من الأرشيف الفني اللبناني.
ونشير الى أنّ أغنية لبناني هي من كلمات الشاعر نزار فرنسيس، وألحان عاصي الحلّاني.
على صعيد آخر، كان قد أحيا عاصي الحلاني، حفل تتويج Miss Elite الذي أقيم في مصر، مساء الثالث عشر من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.
وقدّم الحلاني خلال الحفل، باقة متنوّعة من أجمل أغانيه القديمة والجديدة، نذكر منها: " ضحكة حبيبي" ، "بحبك وبغار" وغيرها وسط تفاعل من الحضور.
أمّا بالنسبة الى إصدارات عاصي الحلاني الغنائية، فكان آخرها أغنية " العين عليه" باللهجة المصرية، والتي أطلقها قبل ثلاثة أشهر على طريقة الفيديو كليب عبر يوتيوب.
وقد تعاون عاصي الحلاني في "العين عليه"، مع خالد فرناس من ناحية الشعر الغنائي، ياسر نور من ناحية الألحان، أما التوزيه فلمحمّد عباس.
وقد تم تصوير كليب الأغنية تحت إشراف المخرجة رودينا حاطوم، وحققت "العين عليه"، حتى هذه اللحظة، 7.2 مليون مشاهدة على يوتيوب.