عمر كمال ملزم بدفع غرامة مالية بسب اقتباسه أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم

عمر كمال ملزم بدفع غرامة مالية بسب اقتباسه أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم

 

قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية إلزام الفنان عمر كمال بغرامة 5o ألف جنيه مصري بعد أن إقتبس أغنية لكوكب الشرق الراحلة أم كلثوم.

للتذكير، واجه مغني المهرجانات عمر كمال أزمة جديدة بسبب إعادة توزيعه أغنية كوكب الشرق أم كلثوم "ألف ليلة وليلة" دون تصريح مسبق بذلك ما جعل أسرة الراحلة تُهدّده باللجوء إلى القضاء.
في التفاصيل، كان قد نشر عمر كمال عبر صفحته على فيسبوك فيديو كليب ظهر فيه وهو يغني مقطعاً من أغنية "ألف ليلة وليلة" بتوزيع جديد، وهي إحدى أشهر أغنيات كوكب الشرق ومن ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي.ثم أعلنت جمعية الملحنين والمؤلفين المصرية عن غضبها من تصرفه واستخدامه إحدى أغنيات أم كلثوم، مع إعادة تلحينها وتوزيعها دون الحصول على إذن الجمعية لمنحه تصريحاً بذلك، مشددة في تصريحات صحفية على لسان مسؤوليها أنّها بصدد اتخاذ إجراء قانوني ضده.
وبالفعل قامت جمعية المؤلفين والملحنين بفرض غرامة على عمر كمال الذي إلتزم بدفعها بعد أن استخدم أغنية "ألف ليلة وليلة" في أغنيته "خلينا سهرانين".
كما أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو" بإنتهاء هذه الأزمة مع عمر مع دفعه الغرامة المالية المطلوبة.