في ذكرى رحيله الثانية ... تسمية شارع بإسم بيار شمعون

تم تسمية الشارع الموجود أمام منزل الممثل اللبناني الراحل بيار شمعون في منطقة سن الفيل بإسمه في الذكرى الثانية لرحيله، وذلك بالتعاون مع البلدية في المنطقة وبمبادرة من نقابة الممثلين في لبنان.

ووُضعت لافتة في مكان إقامة الراحل بيار شمعون كُتب عليها "شارع الفنان بيار شمعون" وذلك تخليداً لذكراه.

الجدير بالذكر أن بيار شمعون توفي في 2 تموز /يوليو 2022 وذلك بعد معاناة مع مرض السكري بعد أن أُدخل إلى أحد المستشفيات، ونعته نقابة الممثلين واصفةً إياه بخسارة للفن بعد أن أفنى حياته في العمل على المسلسلات والسينما وعلى خشبة المسرح.

ولد بيار شمعون في زحلة، وأصله من البقاع من بلدة سرعين ، وهو شقيق الكاتب طوني شمعون، ودرس الفنون والمسرح في الجامعة اللبنانية.

وكان أول عمل يشارك فيه مسرحية "جزيرة العصافير" للمخرج شكيب خوري، وتلاها عدة أعمال، منها مسرحية "عمتي نجيبة"، مسرحية "هريبة يا أوادم" ، "عريسين مدري من وين"، ومسلسل "عيوق ورفقاتو".

واشتهر شمعون بأدواره الكوميدية، خاصة في برنامج "بس مات وطن" مع المخرج شربل خليل، وهو برنامج كوميدي سياسي ساخر وبدأ العمل عليه سنة 1995.

 كما شارك بعدد من المسلسلات منها "الشحرورة"، "موت أميرة"، "كراميل"، " حماتي وعقلاتي"، "تلاميذ آخر زمن"، "أمير الليل"، "شريعة الغاب"، "حبيب ميرا" ، وأفلام مثل: " كاش فلو "، "كذبة بيضا"، و"ملا علقة".

كما شارك في مسلسل "رصيف الغرباء" الذي كان من بطولة الممثل اللبناني الراحل فادي ابراهيم ، كما شارك في بطولة هذا العمل كل من عمار شلق ، كارمن لبس ، علي منيمنة ، رهف عبدالله وآخرين . وهو من إخراج إيلي معلوف.

وتدور أحداثه حول كمال الذي يحاول الانتقام بعد وفاة والده من عمته وردة وابنتها بالتبني لارا واﻻستيلاء على أموالهم والتفريق بين لارا وخطيبها الطبيب باسم، بينما يخفي نديم ابن الفلاح الفقير حليم شخصيته الحقيقية عن لارا (روى) التي مكثت في بيتهم وهي طفلة وكان يحبها كثيراً.