نجوم لبنان إمتنعوا عن الإحتفال بعيد الإستقلال إعتراضاً على الوضع المأساوي!

9:46
23-11-2021
أميرة عباس
نجوم لبنان إمتنعوا عن الإحتفال بعيد الإستقلال إعتراضاً على الوضع المأساوي!

في جولة سريعة على صفحات النجوم اللبنانيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، نلحظ أنّ معظمهم إمتنعوا عن وضع منشورات إلكترونية تتضمّن إحتفالاً بعيد الإستقلال اللبناني الذي صادف بالأمس. وفي ذلك دليلاً واضحاً على إتخاذهم موقفاً وطنياً ضد الوضع المأساوي الراهن في وطنهم الأم.

 

في حين كانت تمتلأ الحسابات الرسمية لنجوم لبنان عبر تويتر وانستغرام وفيسبوك بمعايدات خاصة بعيد الإستقلال في كل سنة، بدا جلياً مدى إختلاف ذلك الأمر خلال العام الجاري. فمثلاً لم ينشر النجوم الآتي ذكرهم أي ما يتعلق بالإستقلال: نجوى كرم، نوال الزغبي، فارس كرم، وائل كفوري، رامي عيّاش وغيرهم.

 

 أما مَن كتبوا عن الإستقلال حرصوا على إنتقاد الوضع المزري محلياً، ونذكر في هذا السياق، ملكة الإحساس إليسا التي كتبت:" "لو شو ما عملو فيك… ولو قد ما حاولوا يبعدونا عنك… إنت أجمل شقفة من هالكوكب كلو، ورح إبقى حبك طالما في بقلبي نبض وبجسمي روح. الله يحميك يا وطني".

 

أيضاً نشر السوبر ستار راغب علامة رسالة صوتية عبر انستغرام تتضمن تحسّراً على هذا الوضع حيث قال: " لبنان ‏وطني، أيها البلد العظيم الذي تشهد على تاريخك هياكل بعلبك وجبال الأرز الشامخة، أنت الذي تشرق شمسك كل يوم على أمل أن تنهض من جديد، كم حزين أن أراك تحتضر بين أيادي المجرمين الذين غيروا عطرك الجميل وباتت تفوح منك رائحة الفساد والدمار". وتابع علامة "أنت الذي كنت ‏ولا تزال منارة الثقافة في الشرق ‏وفي تفاصيلك تقطن ‏كل معالم الجمال التي ستبقى رغم كل شيء... سوف نحتفل بعيد استقلالك يوم نستقلّ عن الفساد والفاسدين".

 

كذلك الأمر بالنسبة لملكة المسرح ميريام فارس التي نشرت مقطع فيديو تضمن لقطات لها من مشاركتها في ثورة السابع عشر من تشرين الأول 2019، مع اغنية تعلى وتتعمر يا دار بصوتها. كما أرفقت المنشور بالتعليق التالي:” كل عيد استقلال و انتو بخير على أمل يجي نهار ويكون عنا دولة تحسسنا فعلاً بوطن مستقل يعطينا الأمان والإستقرار

 

كما نشر الممثل باسم مغنيّة فيديو قديم يجمعه بالممثلة ماغي بو غصن وهما يغنيان "بحبك يا لبنان" للسيدة فيروز، وأرفقه بعبارة إنتقادية كاتباً "عقبال الإستقلال الحقيقي".

 

بهذه الطريقة، ترجم النجوم اللبنانيون رفضهم لِما يحصل في لبنان من إنتهاك لحقوق المواطن بسبب فساد السلطة الحاكمة عداك عن الأزمات على كافة الأصعدة، ولذلك من غير المنطقي الإحتفاء بالإستقلال في مثل هذه الظروف السوداوية، إذ أكد نجومنا بطريقة غير مباشرة على أملهم في أن يكون الإستقلال حقيقي وليس "وهمي" مثلما هو الحال راهناً ليصبح بالإمكان نشر التهاني الخاصة بهذه المناسبة الوطنية المنقوصة هذا العام لحين يطرأ تغيير جذري يُعيد للبنان مجده وإزدهاره الذي لطالما افتخرنا به.