هاني شاكر يمنع الغناء على "فلاشة" وهذا ما قاله عن قرارات نقابة المهن الموسيقية

هاني شاكر يمنع الغناء على "فلاشة" وهذا ما قاله عن قرارات نقابة المهن الموسيقية

عقدت نقابة المهن الموسيقية في مصر مؤخراً اجتماعاً حيث صدر بعده عدة قرارات أعلن عنها نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر. 

 

أبرز هذه القرارات هي منع الغناء على فلاشه أو أي مسجل صوتي ويكون الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن ثماني عازفين. وشدد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على الإلتزام بمبادئ الوقوف علي خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

 

للتنويه، تأتي هذه القرارات بعد تحقيق النقابة مع مغني المهرجانات حسن شاكوش والفنان الشعبي رضا البحراوي على أثر خلافهما المتداول على منصات التواصل الاجتماعي والذي تناول سب وقذف بعضهما البعض وانتهى التحقيق إلى سحب ترخيص الغناء من شاكوش نهائياً دون مدة محددة وإيقاف رضا البحراوي عن الغناء لِشهرين.

 

في سياق متصل، تحدث شاكر عن هذه القرارات ضمن مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" عبر القناة الأولى المصرية إذ قال أن "إساءة شاكوش لزملائه عازفي الإيقاع، إساء للمهنة ولنفسه"، إستكمل: "مكانش ينفع إنه يستمر في الوسط الفني، ويستمر في العمل الفني الموسيقي، ويبقى منضم للأسرة الموسيقية".

أضاف: "أنا لو مكانه، لو غلطت على المسرح، ولو طلعت مني كلمة غلط وحسيت إنها سابت أثر سيئ عند الجمهور وعند الناس، والله ما أطلع من بيتنا لمدة شهر".

 

أيضاً أشار شاكر إلى أنه لم يكن هناك شعور قبل انتشار كورونا بأن انتشار حفلات الغناء على الفلاشة سوف يؤثر على قيمة العمل الفني بهذا الشكل الكبير، مشيرا إلى أن من يجيد الغناء فمرحبا به وإلا فلا فائدة منه.