هكذا احتفل نجوم العالم العربي باليوم الوطني السعودي

أجواء استثنائية تعيشها المملكة العربية السعودية خلال احتفالات اليوم الوطني ال 94 حيث تألقت المسارح بأصوات النجوم العرب الذين قدموا أجمل أغانيهم في حفلات مميزة جمعت الجماهير من مختلف أنحاء البلاد، وترافق مع هذه الحفلات تفاعل كبير من الفنانين على وسائل التواصل الاجتماعي اذ عبروا عن مشاعر الفخر والحب ، وقدموا أصدق التهاني للمملكة وشعبها بهذه المناسبة.

في التفاصيل، أطل سندباد الأغنية الخليجية راشد الماجد من ملعب ويمبلي في لندن وهو يغني النشيد الوطني السعودي تزامناً مع احتفالات المملكة باليوم الوطني.

وتداول الجمهور بشكل كبير مقطع فيديو أثناء غناء راشد الماجد وسط حضور تاريخي في هذا الحدث.

وعلّق راشد عبر حسابه على اكس كاتباً:"حدث عالمي وتاريخي لمملكتنا العظيمة والقادم أجمل".

من جهته، تألق صقر الأغنية الخليجية رابح صقر خلال حفله على مسرح محمد عبده أرينا في الرياض تحت قيادة المايسترو هاني فرحات حيث كان الحفل من تنظيم شركة روتانا. وقدم صقر باقة من أجمل أغانيه القديمة والجديدة.

أيضاً أحيا كل من النجم السعودي بدر الشعيبي والنجم المصري محمد رمضان حفلاً غنائياً في مراسي في الساحل الشمالي حيث كان من أبرز الحضور بلبل الخليج نبيل شعيل.

وألقى بدر الشعيبي خلال الحفل التحية على نبيل شعيل وغنى الأخير أغنيته "ما أروعك" ، ليقوم بدر بتقبيل رأسه قائلاً:"الله يخليك لينا وللفن العربي أبونا الغالي، وأنا سعيد اليوم ومتشرف أني هغني في حضورك".

  من جهته، أشعل النجم المصري تامر حسني أجواء حفله في مراسي في الساحل الشمالي وذلك ضمن الاحتفالات باليوم الوطني السعودي حيث قدم مجموعة من أجمل أغانيه وسط تفاعل كبير من الحضور.

في السياق نفسه، حرص عدد كبير من نجوم العالم العربي على معايدة المملكة العربية السعودية وأبرزهم النجمة الإماراتية أحلام حيث كتبت عبر حسابها على اكس:"أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين – حفظهما الله- وللشعب السعودي الكريم بمناسبة#اليوم_الوطني_٩٤ راجية الله أن يديم على المملكة الحبيبة نعمة الأمن والرخاء والازدهار".

و عايدت أصالة الفن العربي أصالة نصري المملكة العربية السعودية و شعبها كاتبة: " كلّ شي بهالوطن معدًل على قدّ أحلام سكّانه والطموح بهالوطن واجب بيندرج تحت بند رد الجميل قياده سابقت الزمن وفازت راهنت على العزيمه وكسبت الرهان غامرت بالحلم المستحيل وحققت وسلّمت شعبها مفاتيح كتيره بتفتح كلّ أبواب جنّة الحياة وطن بيتعمّر كلّ لحظه وبكلّ لحظه إنجاز وطن الولاء فيه والطّاعه واجبه لحكّام وهبوا كلّ حياتهم لخدمة وطنهم والتفاني لتحقيق المعجزات… كلّ سنه ووطني الحبيب الحنون بخير وعزّ وتقدّم دائم وحفظ من الرحمن العليّ القدير".

النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب كتبت:"أحيي الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني وأتقدم بخالص التهاني إلى قيادته الرشيدة وشعبه الكريم، متمنية لهم دوام التقدم والازدهار .. أسأل الله العظيم أن يديم على بلاد الحرمين نعمة الأمن والاستقرار، وأن يوفق قيادتها الرشيدة في تحقيق المزيد من الإنجازات. وأخص بالذكر سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أثبت للعالم أجمع قدرته على قيادة بلاده نحو مستقبل زاهر.. كل عام والسعودية بخير".

وكتب الممثل السوري معتصم النهار عبر إكس: " اليوم وكل يوم.. #نحلم_ونحقق للسعودية والشعب السعودي الحبيب أحلى التمنيات باليوم الوطني! انشالله إيامكن كلها فرح وإستقرار وسلام".

أما جبل الاغنية الخليجية حسين الجسمي ، فاختار أن يهدي المملكة أغنية وطنية بعنوان "الفخر من هنا"، تحمل رسائل معبرة عن الفخر والاعتزاز، وهي من كلمات قوس، ألحان عزوف، و توزيع الموسيقي مروان.

الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن كتبت : "كل عام والمملكة بأهلها الطيبين المحبّين الغاليين وقيادتها بخير الله يديم الخير والسلام بدياركم.. وتبقوا عم تحققوا وتنجحوا وتنجزوا. كل الحب".

بدوره، كتب الاعلامي اللبناني نيشان : " أدامَ الله على المملكة العربيّة السّعوديّة نِعَمَها بقيادة ملِكِها، ووليِّ عَهدِها، والأمل بكلّ ما هو أفضل لخير المملكة وشعبِها."

و علق البرنس ماجد المهندس كاتباً : "كل عام و وطننا بالف خير ادام الله علينا نعمة هذا البلد العظيم بقيادة خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان حفظهم الله".

ويستعد ماجد المهندس لإحياء حفل غنائي اليوم بقيادة المايسترو مدحت خميس في اليوم الوطني السعودي وهو من تنظيم شركة روتانا.