ياسمينا زيتون تطلق مبادرة " فتح الأبواب" لإيواء النازحين اللبنانيين جرّاء الأوضاع الرّاهنة

ياسمينا زيتون تطلق مبادرة " فتح الأبواب" لإيواء النازحين اللبنانيين جرّاء الأوضاع الرّاهنة

شاركت ملكة جمال لبنان السابقة والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم ياسمينا زيتون، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، مقطع فيديو، أطلقت من خلاله مبادرة " فتح الأبواب"، التي تهدف الى مساعدة وتأمين بيوت لجميع النازحين اللبنانيين جرّاء الأوضاع الرّاهنة في لبنان.

في التفاصيل، ناشدت ياسمينا زيتون عبر مقطع الفيديو الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية في إنستغرام، جميع القادرين على فتح بيوتهم أمام النازحين اللبنانيين، أن يفتحوها، وقالت زيتون في الفيديو: " مرحباً، آمل أن يكون الجميع بأمان، اليوم كان صعباً علينا كشعب لبناني".

وتابعت ياسمينا زيتون قائلة: " هناك أرقام كثيرة تنشر حول البيوت، لذلك قررت تنظيم هذه العمليّة ... الى كل الأشخاص الذين يرغبون، ولديهم القدرة على فتح بيوتهم أمام جميع النازحين، الرجاء التواصل معنا هنا".

وأضافت زيتون متوجّهة الى النازحين بالقول: " والى جميع النازحين الذين هم بحاجة الى منزل، ولم يؤمَّن لهم بعد الرجاء الإنضمام الى المجموعة، حيث سنشارك من خلالها كل أرقام البيوت التي نتلقّاها".

وأرفقت ياسمينا زيتون الفيديو بعبارة " دعونا نفتح أبوابنا".

كذلك، تركت ياسمينا كل الأرقام والروابط التي يمكن التواصل من خلالها، على صفحتها الرسمية في إنستغرام.

وتأتي خطوة زيتون هذه ضمن إطار دعم النجوم اللبنانيين والعرب للبنان وشعبه في ظلّ الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها البلد.

وحرص عدد كبير من النجوم على دعم لبنان وشعبه في هذه الظروف، عبر نشرهم رسائل تعبّر عن تضامنهم مع لبنان،   إذ  كتبت النجمة اللبنانية نانسي عجرم :"يا رب اللي عم يصير عنا جنون. كل شبر من أرضنا من #الجنوب للشمال منحطه قدامك. خلّي عينك علينا. #لبنان".

أيضاً نشرت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم تدوينة جديدة جاء فيها:"يا #لبنان لحبَّك الله .. عنّك مش ممكن نتخلّى .. برمنا أرض الدّنيي كلاّ ..وما صلّينا غير بكتابك".

من جانبها،  كتبت أصالة الفن العربي أصالة نصري:"آلاف الحكايا المؤلمة وأقساها كل مايجري بأجمل لوحة في العالم في جنة الدنيا في الوطن الغالي في لبنان يارب استودعناك أهله وأرضه وجماله يارب برعايتك ارعاه قلبي وروحي معكم #لبنان".

بدورها، عبّرت الفنانة اللبنانية ريمي بندلي عن تضامنها مع وطنها، حيث ، شاركت بندلي، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، مقطع فيديو يظهر فيه العلم اللبناني وهو يرفرف في سماء ملبّدة بالغيوم، على أنغام أغنية " أعطونا الطفولة" بصوتها الحالي، وعدّلت الكلمات لتصبح: " يا عالم أرضي محروقة، حبيبي يا لبنان، اشتقتلّك يا أرضي"، أرفقت بندلي منشورها بتعليق كتبت فيه: " الله يحمي لبنان ... كلّه".

هذا وقد أعرب عدد كبير من النجوم عن تضامنهم مع لبنان وشعبه.