أسبوع الموضة في باريس ... تشكيلة إيلي صعب تلفت الأنظار

15:28
27-06-2024
أسبوع الموضة في باريس ... تشكيلة إيلي صعب تلفت الأنظار

في أسبوع الموضة في باريس، تألق المصمم اللبناني إيلي صعب بعرض تشكيلته الأخيرة التي أثارت إعجاب الحضور برفاهيتها وأناقتها الفائقة. تميزت تصاميمه بفساتين سهرة مرصّعة بالماس ومزيّنة بتطريزات دقيقة، حيث تجسّدت روعة الحرفية والتفرّد في كل تفصيلة. تم استخدام الأقمشة الفاخرة ببراعة لإنتاج قطع تعكس براعة المصمم في دمج الأناقة التقليدية مع لمسات عصرية مبتكرة.

في التفاصيل، عرض المصمم اللبناني إيلي صعب تشكيلته في أسبوع الموضة في باريس وقد تضمنت فساتين سهرة طويلة كالعادة، مرصّعة بالأحجار البرّاقة بالطول أو بالعرض. أما فستان الزفاف في المشهد الختامي للعرض، فكان باللون الأبيض المكسور ومزيّن بتطريزات شديدة الإتقان، ومعه طرحة يبلغ طولها أمتاراً عدة، إذ يمكن أن يكون هذا الفستان كزيّ مناسب لحفلات الزفاف الملكية.

إلى جانب فساتين إيلي صعب المتميّزة، شهدت منصات عروض أسبوع باريس للأزياء الراقية (هوت كوتور) تنوعًا كبيرًا الأمس، حيث برزت تشكيلة "بالنسياغا" Balenciaga بطابعها المميّز من حيث المزج بين مواسم وأنماط مختلفة، بالإضافة إلى تصاميم تتضمن ستراتٍ منتفخة وعباءات بألوان خضراء وردية ورمادية.

بالنسبة لتشكيلة "بالنسياغا"Balenciaga فقد مزجت بين أنواع ومواسم مختلفة، ومن علاماتها الفارقة سترة منتفخة واسعة وعباءات بخطوط أفقية خضراء ووردية ورمادية، وقميص "سويت شيرت" بطبعات من نوع "تراش" تشكّل التوقيع التجاري للمصمم ديمنا. بالإضافة إلى ذلك، أوضح المصمم في لمحة مكتوبة أن "تشكيلة الأزياء الراقية هذه هي بمثابة تحية لقواعد اللباس الخاصة بالثقافة المضادة". نذكر أنّ المعطف الجلدي الطويل الذي عُرِف به المؤسس كريستوبال بالنسياغا، بقيَ معتمداً رغم تغيير الأسلوب، بينما تضمنت التشكيلة هذا الموسم مجدداً فستاناً بأحزمة متراكبة. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ لون الفوشيا كسر في الفساتين أو تلوين الشعر من حدة لون الأسود الطاغي على التصاميم.

أما تشكيلة المصممين فيكتور ورولف، فاتسمت هذه السنة بتفنُن في الأشكال الغرافيكية للأزياء والعرض، ومن أبرز قطعها مثلاً سترة ذات مربعات بأكتاف بعرض متر.

في هذا الإطار، قال فيكتور هورستينغ لوسائل الإعلام بعد العرض: "كنا في مزاج تجريدي". وأشار إلى انّهما استخداما"مواد راقية جداً، مع الكثير من الحرير، واللوركس، وكذلك الكثير من الجاكار". أما شريكه رولف سنويرين فقال "فكرنا من منظار الكتل والمكعبات والكرات، ودمجنا كل ذلك مع جسم الإنسان".

ختاماً، في أسبوع الموضة الراقية في باريس، أبدع المصمم اللبناني إيلي صعب بتقديم تشكيلة فريدة من نوعها من فساتين السهرة المرصعة بالماس والتطريزات الفاخرة. تألقت تصاميمه بأناقتها الفائقة وتفاصيلها الدقيقة التي تجسدت في كل قطعة، مما جعلها تحظى بإعجاب وإشادة كبيرين من الحضور. إيلي صعب، بموهبته الاستثنائية في دمج الأناقة التقليدية بلمسات عصرية، أكد مرة أخرى مكانته كأحد الأسماء البارزة في عالم الموضة العالمية، حيث تمثلت مهارته في خلق تحف فنية تبرز جمال المرأة بأبهى حللها.