إنطلاق أسبوع الموضة في لندن وسط رهان على المواهب الشابة

7:56
17-02-2024
إنطلاق أسبوع الموضة في لندن وسط رهان على المواهب الشابة

إجتمع مصممون ونجوم شبكات إجتماعية ومشترون ومشاهير الجمعة في إطار النسخة الأربعين من أسبوع لندن للموضة التي يؤمل في أن تخفف أيامها الخمسة من وطأة الوضع الإقتصادي القاتم بالنسبة إلى المصممين الشباب.

فعلى منصات العرض الحضورية أو الإفتراضية، يقدم نحو 60 من المصممين الناشئين وأصحاب الأسماء الكبيرة على غرار دار "Burberry" تشكيلات موسم خريف سنة 2024 وشتائها في مختلف أنحاء لندن، وسيحاولون أن يترجموا في عروضهم للجمهور جرأة هذه العاصمة المتعددة الثقافة والطاقة التي تختزنها.

وتم الإفتتاح الجمعة بعرض للإيرلندي الأميركي بول كوستيلو الذي كان المفضّل لدى الأميرة ديانا، في غياب هذا المصمم البالغ 78 عاماً بداعي إصابته بوعكة صحية.

وقدّم كوستيلو تشكيلة بعنوان Once upon a Time في إشارة إلى عنوان الفيلم الشهير Once Upon a Time in America، هي بمثابة تحية لمدينة نيويورك التي عاش فيها.

وفي أجواء مختلفة تماماً، قدمت الأوكرانية ماشا بوبوفا، إحدى المصممات المفضلات لدى "جيل الألفية، مجموعة مستوحاة من أزياء أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، على خلفية موسيقى التكنو وأمام جمهور من نجوم شبكات التواصل الإجتماعي.

على عكس أسابيع الموضة في باريس وميلانو التي تخصص حصة الأسد لدور الأزياء الشهيرة، يمتاز أسبوع الموضة في لندن بكونه مساحة لإبراز المواهب الشابة، كبوبوفا أو البريطانية النيجيرية تولو كوكر.

أما عروض عطلة نهاية الأسبوع، فتشهد عروضاً لأسماء معروفة أكثر كدار JW Anderson التي حصل مصممها جوناثان أندرسون على جائزة مجلة "فوغ" لمصمم عام 2023، وريتشارد كوين وألواليا وسيمون روشا، التي كانت وراء آخر تشكيلة هوت كوتور لربيع وصيف 2024 من دار "Jean Paul Gaultier" التي عرضت في باريس قبل بضعة أسابيع.

إلا أن من الواضح أن هذه النسخة الأربعين لا تفتح في مناخ مشرق بالنسبة إلى قطاع الأزياء البريطاني. فبعد البريكست الذي أثّر سلباً على تبادل بريطانيا التجاري مع أوروبا، تمر المملكة المتحدة منذ عامين بأزمة تدنٍ للقدرة الشرائية بفعل التضخم، مما يجعل دور الأزياء الناشئة في وضع صعب.

ويأمل المنظمون في أن تُظهر النسخة الأربعون من الأسبوع المزيد من التنوع والشمول، من حيث تشكيلات المصممين التي تستلهم هويات وثقافات متعددة، من منطقة البحر الكاريبي وإيران والهند وإثيوبيا.

المصدر: Info3

https://info3.com/arts-entertainment/157203/text/highlight/أسبوع-لندن-للموضة-في-نسخته-الأربعين-يراهن-على-المصممين-الشباب