ابتعدي عن هذه الأقمشة في الصيف…مزعجة و تسبّب التعرّق

17:19
03-07-2023
ابتعدي عن هذه الأقمشة في الصيف…مزعجة و تسبّب التعرّق

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يختار كل شخص الملابس الخفيفة والمريحة للحدّ من مشكلة التعرّق والشعور بالحرّ خلال النهار، لذا نستعرض بعض الأقمشة التي يجب تجنّب ارتدائها واستبدالها بالملابس القطنية المناسبة.

- ابتعدي عن الملابس المصنوعة من البوليستر، حيث يفضّل الكثير من الأشخاص شراء هذا النوع من الملابس ليسهل عليهم ارتداؤها، وذلك لأنها لا تحتاج الى الكي، لكن ارتداء قميص أو فستان من البوليستر في الصيف يمكن أن يترك بقع العرق واضحةً على الملابس ويسبّب رائحة كريهة، لأن هذا القماش مقاوم للماء ولا يمتص العرق أبداً.

- رغم أن ملابس الدنيم هي الموضة الرائجة في الوقت الحالي، من الأفضل تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من خامة الجينز الثقيلة والضيقة في فصل الصيف. حيث إنها ليست قابلة للتنفس أو التمدد ولا تمنع التعرق. لذا، يُفضل اختيار قماش الجينز الصيفي الخفيف بدلاً منها.

- الملابس المصنوعة من قماش المخمل الفخم غير مناسبة للطقس الحار في الصيف؛ حيث إنها ثقيلة وتسبب عدم الراحة. ولذلك، يُفضل ارتداؤها في فصل الشتاء أو في المناسبات الخاصة.

- قد تبدو الملابس المصنوعة من الدانتيل خفيفة ومناسبة للتهوئة، ولكنها في الحقيقة تسبب الحكة والاحمرار في الجلد لأنها مصنوعة من نسيج اصطناعي. لذا، يُنصح بتجنب ارتداء هذه الأقمشة في فصل الصيف.