الجهاز المناعي يعالج سرطان المبيض!

10:33
28-08-2023
الجهاز المناعي يعالج سرطان المبيض!

توصّل فريق من الباحثين في أستراليا إلى علاج سرطان المبيض باستخدام نوع من بروتينات الجهاز المناعي للجسم.

في مزيد من التفاصيل، اكتشف الباحثون من معهد هدسون للأبحاث الطبية في أستراليا في دراستهم العلمية إمكانية استخدام بروتين "إنترفيرون إيبسيلون" المتواجد داخل الجهاز التناسلي للمرأة في علاج السرطان.
في هذا السياق، يقول البروفسير بول هيرتسوغ، أحد أعضاء فريق الدراسة أنه "توفيت أكثر من ألف امرأة في استراليا العام الماضي بسبب سرطان المبيض، كما أن احتمالات أن تظل مريضة سرطان المبيض على قيد الحياة أكثر من خمس سنوات بعد إصابتها بالمرض لا تتجاوز 50%".
وتهدف هذه الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية "نيتشر" إلى تطويع منظومة بروتينات الإشارة، وهي جزء من الجهاز المناعي للجسم، في علاج سرطان المبيض.
وأوضح موقع "ميديكال إكسبريس" عن الدكتور هيرتسوغ أن معظم العلاجات الشائعة لسرطان المبيض لها فعالية محدودة، كما أن المرض يقاوم العلاج الكيميائي، وكثيرا ما يتم تشخيصه في وقت متأخر.
من جهتها، تقول الباحثة نيكول كامبيل إن "وسائل العلاج المناعي قطعت شوطا طويلا في علاج أنواع أخرى من السرطان، ولكنها حققت نجاحا محدودا في علاج سرطان المبيض، ونحن نسعى إلى التصدي لهذه المشكلة".
ويؤكد هيرتسوغ أن بروتين إنترفيرون إبيسيلون يفرز بشكل طبيعي داخل أغشية الأنسجة الظهارية في جسم الانسان بما في ذلك مسار الجهاز التناسلي للمرأة، وهو يعمل لتعزيز المناعة ضد أشكال العدوى المختلفة، ولقد" أثبتت الدراسة الأخيرة أنه يقوم بدور لكبح نمو الأورام".
وذكر أن "حقن المريضات بهذا البروتين يؤدي إلى كبح نمو الأورام السرطانية في المبيض، لاسيما في الحالات التي ينتشر فيها المرض داخل التجويف البريتوني".

المصدر: info3

https://info3.com/?news=127522&text=short&lang=5