تعرفي مع بيا عيد على اسرار الشعر الطويل الداكن لنجمات بوليوود

13:00
27-04-2024
تعرفي مع بيا عيد على اسرار الشعر الطويل الداكن لنجمات بوليوود

لطالما ارتبطت صورة الشعر الاسود الطويل بالاميرات والملكات ، فالشعر الطويل والصحي يظل حلمًا يتمناه العديد من الفتيات في جميع أنحاء العالم، وتتألق نجمات بوليوود كأيقونات في جمال شعرهن الذي يحظى بإعجاب العالم. وتتبع هؤلاء النجمات روتين عناية دقيق لشعورهن، وتلتزم بعادات صحية تعزز طوله وكثافته.ولأن الشعر الطويل والصحي يُعتبر عنصرًا مهمًا في جاذبية المرأة، ستقدم لنا خبيرة الموضة والجمال بيا عيد أسرار العناية بالشعر المستوحاة من أساليب النجمات المشهورات في بوليوود، مثل سونام كابور وديبيكا باديكون، لكي تتمتعي أيضًا بشعر صحي وجذاب لا مثيل له.


يعتبر تطبيق ماسكات التغذية للشعر خطوة حيوية للحصول على شعر طويل وناعم، وهو أمر لا غنى عنه للنجمات في عالم بوليوود، حيث تبرز سونام كابور كواحدة من هؤلاء النجمات اللاتي يلتزمن بهذه العناية الدقيقة بشعرهن. وتقول بيا عيد تتمثل أهمية هذه الماسكات في تغذية الشعر بالمكونات الأساسية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن، التي تعزز صحة فروة الرأس وتقوي البصيلات، وبالتالي تحفز نمو الشعر وتعزز قوته ولمعانه. وتقوم النجمات بتطبيق الماسكات بانتظام، ولكن السر ليس فقط في المنتجات، بل أيضًا في طريقة التطبيق. عادةً ما يبدأ التمرين بتدليك فروة الرأس بلطف باستخدام أطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يعزز امتصاص المواد الغذائية والعناصر الغذائية من الماسك. ثم يتم توزيع الماسك بلطف على الشعر، مع التركيز على الأطراف لمنع التقصف وترطيبها بشكل فعال. باستمرارية هذه العادة، يظل الشعر قويًا وصحيًا، ويصبح أكثر نعومة ولمعانًا، مما يجعل إطلالة النجمات الرائعة في بوليوود تستمر بتألقها المذهل في كل مناسبة.
يتميز ماسك الشعر الذي يحتوي على مكونات مثل ماء جوز الهند وزبدة الكاكاو وقصب السكر بقدرته على تعزيز نمو الخلايا والمحافظة على قوة الشعر من خلال تنشيط فروة الرأس بحسب المختصة بيا عيد . يعمل ماء جوز الهند على تحسين الدورة الدموية، ويمزج بين الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، مما يقوي خصلات الشعر ويعزز سماكتها. أما الموز الموجود في الماسك، فهو غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C، وهي المكونات التي تساعد في تنعيم الشعر وتحسين لمعانه وحماية مرونته الطبيعية. كما يساعد في منع قشرة الرأس والتحكم فيها من خلال ترطيب فروة الرأس. ولتطبيق هذا الماسك كجزء من روتين العناية بشعركم الأسبوعي: وضعوا الكمية المرغوبة من المنتج من الأطراف إلى الجذور على الشعر الرطب قسمًا تلو قسم حتى يتم تطبيقه بالتساوي. افركوا المنتج برفق على خصلات الشعر واتركوه لمدة 5 دقائق على الأقل. اغسلوه جيدًا بماء فاتر.
كما تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس والتلوث والمواد الكيميائية الضارة، واهتمي بحماية شعرك من العوامل الخارجية عن طريق ارتداء قبعة أو استخدام واقي حراري قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية بحسب المختصة بيا عيد . بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام زيت الزيتون على شعرك قبل السباحة لحمايته من تأثيرات الماء المالح والكلور، حيث يُشكل الزيت طبقة عازلة تحمي شعرك بشكل فعال.
ولا تنسي أن الجمال ينبع من الداخل، فاهتمي بتناول الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر تقول بيا عيد . تناولي الفواكه والخضروات والبروتينات، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل السمك والمكسرات والأفوكادو. ولا تترددي في استشارة طبيبك لتحديد المكملات الغذائية الملائمة لصحة الشعر، مثل الزنك وحمض الفوليك.
وينصح باستخدام شامبو وبلسم ملائمين لنوع شعرك، ويفضل أن يكونا خاليين من الكبريتات (Sulfate-Free) لتجنب تهيج فروة الرأس. عند غسل شعرك، اغسليه بلطف دون فركه بشدة، وقبل الشامبو استخدمي البلسم لحماية الشعر وترطيبه بعمق. استخدمي الماء البارد لشطف الشعر، حيث يعزز هذا الإجراء لمعان الشعر ويحافظ على ترطيبه. كما يمكنك إضافة الملح إلى الشامبو لتعزيز تنظيف الفروة ولمكافحة القشرة بشكل فعال بحسب بيا عيد .
قومي بتدليك فروة رأسك بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس وتغذية الجذور . وتوضح المختصة بيا عيد تلك الزيوت الطبيعية تعمل على منع تساقط الشعر وتحسين حالته العامة، مما يجعله أكثر نعومة وصحة. كما يمكنك تجربة وصفة الزيوت السبعة الهندية لتعزيز نمو الشعر، حيث تتكون من مزيج مغذٍ من زيت الخروع، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت الأرجان، زيت اللوز، زيت جوز الهند، وزيت دوار الشمس. واستخدمي هذه الوصفة بانتظام على شعرك لتحصلي على نتائج مذهلة، تماماً كشعر نجمات بوليوود الذي يشع جمالاً وصحةً.
ولاتنسي أن القص الدوري للشعر يعتبر أساسيًا للحفاظ على طوله وصحته. قص الشعر بشكل منتظم يُساعد في إزالة الأطراف المتقصفة والتي تساهم في تقليل لمعان الشعر وجماله العام. وتشير بيا عيد كما يُعتبر القص الطفيف للشعر للتخلص من الأطراف المتقصفة والتشابك جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالشعر، حيث يمنح شعرك مظهرًا أكثر صحة وجاذبية. تأكدي من القيام بقص الشعر بانتظام للحصول على شعر صحي وجذاب دائمًا.
باختصار، العناية بالشعر ليست مجرد روتين جمالي، بل هي استثمار في صحة وجمال شعرك على المدى الطويل. وتوضح المختصة بيا عيد باعتناءك بشكل منتظم بشعرك، بما في ذلك قصه بانتظام، واستخدام المنتجات المناسبة، وتناول الغذاء الصحي، يمكنك الحفاظ على شعرك بحالة مثالية. فلا تترددي في اتباع النصائح المذكورة لتحقيق شعر صحي وجذاب، يعكس جمالك الطبيعي ويعزز ثقتك بنفسك.