عادات سيئة على الرجال تفاديها في سن الأربعينات

15:42
24-07-2023
عادات سيئة على الرجال تفاديها في سن الأربعينات

يُشاع أن فترة الأربعينات لدى الرجال هي مرحلة النضح والتحرر المادي. لكن العلماء حذروا من ممارسة بضعة عادات خلال هذه الفترة، منها تناول الطعام دون ضوابط وإهمال ممارسة الرياضة حسب العربية.

في التفاصيل، يعلق الرجل في سن الأربعين بين رغبته في البقاء شابًا ومسؤولياته إن كانت كزوج وأب أو غيرها.
قد يستطيع بعض الرجال تخطي هذه المرحلة لوحدهم، لكن البعض الآخر قد يحتاج مساعدة طبية من متخصص نفسي لأنهم يكونون عرضة للإصابة بالاكتئاب أو نوبات غضب، أو التصرف بتهور وصبيانية.
وعدد خبراء صحة لموقع "إيت ذس نوت ذات" المختص بالصحة الغذائية، نصائح تساعد على البقاء بصحة جيدة في فترة الأربعينات ومنها:

تمارين العقل
عبر ممارسة التمارين الذهنية، التي تبقي العقل يقظا وتحافظ على صحته، وأمثلة على ذلك تعلم أشياء جديدة: تعلم لغة جديدة أو تعلم الطرق في المدينة.

وضعية الجلوس
التوقف عن الجلوس السيئ، لتفادي آلام أسفل الظهر، الناجمة عن الجلوس السيئ في العمل أو عضلات البطن الضعيفة.

الابتعاد عن التمارين الشاقة
الرياضة مهمة جدا في الأربعينات، لكن هناك خطر إصابة حقيقيا لمن يمارس تمارين جديدة عليه، بشكل مكثف، وقد تؤدي لإصابات جسدية، لذا يجب التأني في التمارين وتنفيذها.

التدخين
بالرغم من المعلومات المنتشرة حول مخاطر التدخين، فلا يزال الملايين يمارسون هذه العادة السيئة.
التدخين لا يضر فقط برئتيك، لأن سموم التدخين تصل إلى الكلى والمثانة، ونظام الترشيح في الجسم، مما قد يصيب الأعضاء الأخرى بالفشل على المدى البعيد.

إهمال الضغط
ارتفاع ضغط الدم لا يضر قلبك فقط، بل له آثار خطيرة ودائمة على كليتيك أيضا. ويعد ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط من بين الأسباب الرئيسية للفشل الكلوي في الولايات المتحدة.

السمنة
وفقا للخبراء، السمنة هي من بين أكثر عوامل الخطر بالنسبة للمصابين بأنواع كثيرة بالسرطان، ولكن قد تفاجأ عندما تعلم أن الدراسات أظهرت أن مجرد زيادة الوزن، وليس بالضرورة السمنة الهائلة، يزيد من المخاطر أيضا، لذا يجب مراقبة الوزن واتباع نظام صحي في الأربعينات.

مراقبة التستوستيرون
بالنسبة لمعظم الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاما، يعاني حوالي 4 من كل 10 من انخفاض التستوستيرون وهناك الكثير من الاهتمام الذي يتم توجيهه لمشكلات التستوستيرون اليوم. الأفضل هو التصرف بشكل استباقي وإجراء الفحوصات دائما.

سرطان البروستات
يأتي سرطان البروستات بعد سرطان الجلد كثاني سرطان شائع بين الرجال في الولايات المتحدة، لذا التشخيص المبكر يعتبر أمرا محوريا لتجنبه أو علاجه في الوقت المناسب.

السهر
قدرة السهر في العشرينات تختلف عن الأربعينات لأن النوم مهم جداً مع التقدم في السن. فقد أظهرت العديد من الدراسات أن البالغين الذين ينامون بانتظام أقل من 7 ساعات في الليلة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والاكتئاب.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=120867&text=long&lang=5