علاج غير جراحي للألم المزمن!

18:11
02-08-2023
علاج غير جراحي للألم المزمن!

يُعد الألم المزمن الذي يصيب الملايين حول العالم، حالة أكثر شيوعًا من الحالات طويلة الأمد الأخرى مثل الاكتئاب والسكري. وفيما يتم إحراز تقدم في تطوير علاجات غير أفيونية المفعول، فإن الكثير من العلاجات لهذا الألم تُركّز على السيطرة عليه أو تخفيفه فقط، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن دورية The New England Journal of Medicine.

من هنا، توصل فريق من علماء جامعة جونز هوبكنز ميديسن إلى علاج غير جراحي للألم المزمن يخفف من حدته على المدى القصير، إلى جانب تحقيق نتائج دائمة على المدى الطويل.
وفي مراجعة لـتجارب إكلينيكية عشوائية، اكتشف الباحثون أن العلاج بجهاز تشويش إذاعي، يوفر تحفيزًا كهربائيًا عبر الأقطاب الكهربائية للمناطق المحيطة بمصدر الألم المزمن، وبالتالي يوفر راحة كبيرة بنسب تتراوح ما بين 80 و90٪ من المرضى.
وهذا العلاج ربما يكون أكثر فاعلية من التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد TENS.

في التفاصيل، قال الباحث الرئيسي الدكتور توماس سميث، أستاذ علم الأورام بكلية الطب في جامعة جونز هوبكنز، أن العلاج بموجات التشويش يهدف إلى التقاط النهايات العصبية من الأعصاب التالفة، وكذلك مصدر الألم، لاستبدال إشارات الألم بأخرى من الأعصاب المجاورة، أي خلط المعلومات التي تصل إلى الدماغ.
ومن خلال ثلاث إلى اثنتي عشرة جلسة لمدة نصف ساعة، شعر المرضى بـراحة كبيرة حقًا يمكن أن تستمر دومًا.
ويأمل الباحثون في إجراء مزيد من الدراسات حول فوائد علاج جهاز التشويش الإذاعي، والذي تمت الموافقة على استخدامه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA في عام 2009.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=122788&text=short&lang=5