إليسا:"لن أسكت عن الظلم الذي يطالنا كمواطنين من إجرام النظام الفاسد"

12:57
08-04-2021
إليسا:"لن أسكت عن الظلم الذي يطالنا كمواطنين من إجرام النظام الفاسد"

"موطني" هو عنوان الحلقة التاسعة من "بودكاست إليسا" الذي تقدمه عبر تطبيق "أنغامي" حيث تمحورت هذه الحلقة حول تعلّق ملكة الإحساس إليسا الشديد بوطنها الأم لبنان الذي علّمها حرية الرأي والإنفتاح والثقافة وحب الحياة.

خلال الحلقة، عبّرت إليسا عن مدى حزنها على وطنها لما وصل إليه من وضع مزري بسبب فساد الطبقة السياسية، وحمّلت إليسا المسؤولية أيضاً للشعب لأنه لم يحسن الإختيار وفضّل زعيمه على وطنه. وقالت إليسا في معرض حديثها:" بيروت تدمّرت سبع مرات، حيث اختفت وعادت من جديد، فلا طاغية يعيش كل العمر ويستمر أكثر من الأرزة. والنظام الفاسد يلي عم يضيعلنا صورة بلدنا سيأتي له اليوم الذي يختفي، لذلك يجب المساهمة في زوال الطغيان".

كما تطرّقت إليسا في حديثها إلى موضوع الهجرة التي يشهدها لبنان خلال الفترة الراهنة بشكل كبير، مشيرةً إلى أنه من حق أي مواطن إختيار الغربة أو الهجرة لتأمين حياته ومستقبله، لكنه يستفزها من يكون في الخارج وينتقد البلد إذ قالت:" ما حدا يحق له انتقاد الوطن بل يجب عليهم انتقاد ممارسات الحكام الذين هم لفترة زمنية عابرة". وختمت بالقول:" ما رح اسكت عن الظلم يلي بيطالنا كمواطنين من إجرام النظام الفاسد لأن لبنان علمني كون انسانة حرة وعندي رأي وأحب الحياة، وعندي انفتاح على الآخر".

أيضاً أكدت إليسا على أنها مواطنة وشخصية عامة لديها رسالة تجاه بلدها، من خلال الدفاع عنه، وعن كل إنسان معذُّب، رافضة كل ما يتعارض مع وطنيتها حتى لو كان ذلك فنها وهذا ما يجعلها تضحي به.