إليكم التفاصيل الكاملة حول حقيقة إيقاف عرض برنامج "رامز مجنون رسمي"!

8:00
30-04-2020
إليكم التفاصيل الكاملة حول حقيقة إيقاف عرض برنامج "رامز مجنون رسمي"!

بعد الشكاوى العديدة التي تمّ تقديمها إلى المجلس الأعلى للإعلام في مصر بِشأن الإعتراض على برنامج "رامز مجنون رسمي" أي برنامج المقالب الذي يُقدّمه الممثل المصري رامز جلال، حَسَم المجلس المذكور موقفه من ذلك، كما أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قراراً جديداً حيال البرنامج، ثمّ جاء ردّاً جديداً من مجموعة MBC.

في التفاصيل، أفاد المجلس الأعلى للإعلام في مصر بعدم امتلاكه صلاحية إصدار قرار بوقف عرض البرنامج، لأنّ القناة العارضة لا تخضع لسلطته، وذلك بعدما عُقد إجتماعاً مشتركاً بين لجنتي الدراما والشكاوى حيث خُصِّص لمناقشة الشكاوى المُقدّمة ضد برنامج "رامز مجنون رسمي"، ولِرصد ومتابعة دراما رمضان هذا العام.

أيضاً أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قراراً بمنع ظهور رامز عبر أي وسيلة إعلامية تبث داخل البلاد، وذلك إلى حين توفيق أوضاعه القانونية، كما أوضحت النقابة أن رامز جلال "غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام"، مخالفاً ما نص عليه قانون نقابة الإعلاميين، فضلاً عن الخروقات التي ينتهجها رامز في برنامجه.

بناءاً عليه أصدرت مجموعة MBC بياناً جديداً أفادت فيه أنّ القرار الصادر من نقابة الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلامية التي تبث من داخل جمهورية مصر العربية، وهو لا ينطبق على مجموعة قنوات MBC حيث إنها مجموعة قنوات غير مصرية وتبثّ من دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للقوانين المُتّبعة".

من الجدير ذكره أنّ مجموعة MBC صاحبة الحقوق الحصرية للبرنامج، وكانت قد أصدرت أول بيان رسمي للدفاع عن البرنامج منذ يوميْن مؤكّدة أن الحلقات لا يتم بثها إلا بموافقة الضيوف بعد تصوير الحلقة، علماً أنّه كان قد صدر لصالح برنامج رامز خلال العام المنصرم حكماً قضائياً من محكمة القضاء الإداري ينفي سلطة المجلس الأعلى للإعلام في مصر عليه أو حقه في إيقافه.