بعد إغلاق المدارس بسبب كورونا، هل يبث "تلفزيون لبنان" الدروس لصفوف الشهادات الرسمية؟

16:08
17-03-2020
بعد إغلاق المدارس بسبب كورونا، هل يبث "تلفزيون لبنان" الدروس لصفوف الشهادات الرسمية؟

أفادت بعض المعلومات الصحفية إلى أنّ "تلفزيون لبنان" سيُخصّص حلقات تشرح الدروس لصفوف الشهادات الرسمية للإلحاق بالعام الدراسي في الظروف الراهنة.

تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون بين وزارتي الإعلام والتربية، ومتابعة لقرارات مجلس الوزراء والخطط الرامية الى الحد من إنتشار وباء كورونا، وبذلك سوف يُباشر "تلفزيون لبنان" في الأيام القليلة المقبلة بث حلقات تشرح الدروس لصفوف الشهادات الرسمية، ضمن أسلوب التعلم عن بعد، تعويضاً لفترة الانقطاع التي تسبب بها اقفال المدارس، وتحضيراً للامتحانات الرسمية.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّه كان قد تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة رسالة لأب يوجّهها إلى إدارة مدرسة أولاده كي يشكو من عدم توفّر حاسوب (كمبيوتر) لدى أولاده ولا يستعملون هواتف محمولة للحد من أعباء تكلفة إشتراكات الإنترنت، وهذا ما يستتبعه صعوبة الإلحاق بدروسهم بالطرق الحديثة "أونلاين"، بعدها تقدّم النائب إدكار طرابلسي بإقتراح إلى لجنة التربية النيابية لإعطاء الدروس عبر التلفزيون الرسمي أي "تلفزيون لبنان".

علماً أنّ الدولة اللبنانية كانت قد خصّصت خلال الحرب اللبنانية عاميْ 1975/ 1976 مدة أربع ساعات عبر "تلفزيون لبنان" لتعليم المواد الأساسية للطلاب. فهل سيُصبح هذا القرار نافذاً بالفعل بعد إنتشار هذه المعلومات الصحفية حول ذلك؟!