جمال العدل يعتذر من يسرا ويكشف قائمة الممثلين الأعلى أجراً عبر برنامج حبر سري

14:06
11-11-2023
جمال العدل يعتذر من يسرا ويكشف قائمة الممثلين الأعلى أجراً عبر برنامج حبر سري

كشف المنتج جمال العدل عن قائمة الممثلين الاعلى أجراً كما تحدث عن خلافاته مع بعض الممثلين خلال حواره ضمن برنامج "حبر سري" مع الإعلامية أسماء ابراهيم، المذاع عبر قناة القاهرة والناس.

وفي التفاصيل، وجه جمال العدل، رسالة اعتذار للنجمة يسرا، قائلا: "لو زعلت أحد أحب جدً أعتذر له والوحيدة التي زعلتها بشكل غير مقصود هي يسرا وهات يسرا على جنب ومصر كلها على جنب، وقلت في حوار أن مسلسلها لم يعجبني وأدباً مني هو مسلسل للعدل جروب".

وأوضح العدل أنه المسؤول عن المسلسل أكثر من يسرا وهي نفسها لم تكن مسؤولة عن الأشياء التي لم تعجبه في المسلسل، مؤكداً أن يسرا أهم شخص في تاريخ العدل جروب والعلاقة الانسانية أهم بكثير من الشغل وكل الناس تزعل الا يسرا".

وعلقت الممثلة المصرية يسرا على اعتذار جمال العدل، حيث أعادت نشر صورة للمنتج جمال العدل من حلقة "حبر سري" عبر الخاصية القصصية في حسابها على انستغرام وكتبت عليها: "ربنا يدم المحبة بينا "

وفي سياق متصل، نفى جمال العدل، قائمة أجور الفنانين التي تم تداولها أخيراً، قائلاً: "قائمة أجور الفنانين غير صحيحة، وأقول للجمهور في ممثلين رائعين لا يجدون ما يأكلوه ويأخذوا مبالغ زهيدة جداً ومشكلة الفنانين كل فنان مشروع قائم بذاته وفي ناس لا تعلم كيف تدير نفسها".

ورد جمال العدل على حقيقة عدم المشاركة مع كريم عبد العزيز في عمل فني بسبب ارتفاع أجره، قائلاً: "عادل امام كان بيأخد أعلى أجر لأنه بيعرف يجيبه وبتكسب من وراه، وكل لما يبقى معاك نجم مهم بتسوقه وكل لما يبقى النجم كبير بتسهل".

وتابع: "أتصور أعلى أجر للفنانين هو كريم عبد العزيز وأعلى إيراد دراما وسينما، وعلى مستوى النسائي نيللي كريم ومنى زكي ونركن يسرا على جنب لأن هي عادل إمام بتاع الستات".

وعن عودة الممثلة المصرية عبلة كامل للتمثيل مرة أخرى، قال العدل: "لديَّ توقع أقرب إلى المعلومة أن عبلة كامل لن تمثل مرة ثانية" وأوضح أن عبلة كامل زارتهم في الشركة منذ عدة سنوات وشعر وقتها أنها لن تمثل مرة أخرى دون أن تدلي بأي تصريحات أو تؤكد أو تنفي شيئاً، وقال "ان عبلة كامل لها خصوصية وانسحبت في نبل كبير وهي لم تهن أحدًا وانسحبت في هدوء جدًّا، ولم تقل يوماً ان الفن حرام، وآخر أعمالها كانت محجبة وهي فنانة خاصة جداً ولا يوجد شبيه لها".

وأكد العدل تحمسه لفكرة إنتاج فيلم حول شخصية "أدريانو"، التي قدمها النجم أحمد السقا في فيلم "همام في أمستردام" سنة 1999، بالرغم من توقف العمل على هذا المشروع.
وقال العدل: "من وجهة نظري نحن في وقت مشابه لأيام ما عملنا فيلم صعيدي في الجامعة الأميركية، وهمام في أمستردام، عندما كان الجيل العظيم جيل محمود عبد العزيز ونور الشريف ومحمود ياسين، والسوق محتاج ناس جديدة".

وأوضح العدل سبب توقف المشروع قائلاً: "السقا حالياً مشغول بتصوير مسلسل في لبنان، وماضي فيلمين أو ثلاثة أفلام، وأحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي نفس الموضوع، وعلشان أعمل فيلم للسقا لازم أنتظر سنين".

وكشف العدل، عن أسباب خلافه مع الممثل المصري محمد هنيدي، والذي يعود إلى تخلي الأخير عن شركة "العدل جروب" واللجوء لشركة إنتاج أخرى من أجل تصوير الجزء الثاني من مسلسل "أرض النفاق".

وأشار العدل أن من حق هنيدي قانونيًا العمل مع شركة إنتاج أخرى لتصوير المسلسل، لكن هناك حقوقاً مادية وأدبية خاصة بشركة "العدل جروب"، معبراً عن عدم اقتناعه بتقديم الجزء الثاني من مسلسل أرض النفاق قائلاً: "في رأيي أنه لن ينجح".

وشدد العدل على أن أكثر ما أزعجه بتصرف هنيدي أن الأخير رفض الرد على رسائله، التي تساءل فيها عن حقيقة مشاركته شركة إنتاج أخرى، رغم أنهما كانا قد اتفقا على تصوير العمل معاً.

ورد العدل على تصريحات الممثلة المصرية نيللي كريم، والتي طالت شركات الإنتاج المصرية، وإعتبرت أنها لا توجه الممثل بشكل سليم، خاصة وأنها تعاونت معه لسنوات، قائلاً: "أنا يهمني النجمة الشاطرة، وبموت في نيللي كريم لإنها عمرها ما ركبت رموش ولا أصرت على المكياج، وتحسي إنها ست تريد ان تنهي دورها وتمشي".
وحول وجود خلاف بينهما، قال: "الصحفيين قالوا إنها زعلانة ولم تحضر العرض الخاص للفيلم، ومعلوماتي إنها كانت مسافرة، ونيللي كريم ويسرا وأحمد السقا وهنيدي من مؤسسين العدل جروب، وعلاقتنا تعدت علاقة الشغل، وأنا وكيل نيللي في فرحها، لو نيللي كانت زعلانة من أفيش الفيلم كانت لن تقف وراء محمد فراج، وظهرت على بوستر مسلسل فاتن أمل حربي بطريقة لا تقبلها ممثلة أخرى، لكن نيللي فنانة جداً".

ولاقت تصريحات العدل تفاعلاً كبيراً من رواد الانترنت، حيث تصدرت الحلقة الترند في مصر.