ريكاردو كرم متحدثاً عن "الذكاء الإجتماعي والتعاطف" في دورته التدريبية

17:24
23-06-2020

برعاية وزارة الثقافة اللبنانية، قدم الإعلامي ريكاردو كرم دورة تدريبية عبر الانترنت للمرة الأولى بعنوان "The EnterTraining Show" عن الذكاء العاطفي حيث تطرق  لموضوع "الذكاء الاجتماعي والتعاطف"، وقد عاد ريع الدورة لجمعية "Bassma".

وقد تحدّث كرم خلال الدورة عن أهمية بناء جسور مع الآخر من خلال التفهم والقبول بالاختلافات من أجل تقبّل وجهات النظر المختلفة.
وشدد على ضرورة التنبّه على حاجات وأولويات الشخص الآخر للتواصل معه والتقدم في أي عمل مشترك.
وأضاف "أن تضع نفسك مكان الآخرين هي قوة تمكنك من فهم الطرف الآخر وخلق علاقات مثمرة وإيجابية". وأنهى مركزاً على أهمية التعاطف مع الآخرين من أجل بناء هذه العلاقة الإنسانية التي تضمن التعاون وتعزز روح المشاركة.
"The EnterTraining Show" هو برنامج رائد وغير تقليدي من إنتاج شركتي "The Broad Events" و"Tawjih". يرتكز على التدريب على المهارات الشخصية ومناقشة الذكاء العاطفي مع المدرب المعتمد جوني الحلو. ويُتيح  للمشتركين فرصة التعلم عن بُعد والاستمتاع أثناء مشاهدة الشخصيات العامة من الصف الأول والتواصل معها، إضافةً إلى مساهمتهم في قضية اجتماعية تعنيهم.

أما الحلقات الباقية فستكون على النحو التالي:
- التصميم والأهداف الذكية مع النجمة باميلا الكيك: 2 تموز/ يوليو عند الساعة 6:30 مساء بتوقيت بيروت، ويعود ريعها لـ"مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديمية" وتحديداً مبادرة "IAAF حدك" لمساعدة العائلات
- التحفيز والتطوير الذاتي مع النجم عابد فهد: 29 حزيران/ يونيو عند الساعة 6:30 مساء بتوقيت بيروت، ويعود ريعها لـ"مركز سرطان الأطفال في لبنان"
- إدارة الإجهاد مع لاعب كرة السلة اسماعيل احمد: 25 حزيران/ يونيو عند الساعة 6:30 مساء بتوقيت بيروت، ويعود ريعها لجمعية "Bassma"