عادل كرم يسترجع ذكريات أجمل الأفلام اللبنانية في "بيت الكل"

14:14
12-06-2020

بعفويته المعهودة وقربه من قلوب المشاهدين يتابع الممثل اللبناني عادل كرم تقديم حلقات برنامجه "بيت الكل" مساء كل ليلة جمعة عبر شاشة الأم تي في اللبنانية.

عادل الذي استضاف ألمع نجوم الغناء والتمثيل في لبنان والوطن العربي خلال حلقات شكّلت مادة دسمة ومثيرة للإعلام والرأي العام على مدى سنوات، قرّر أن يُلبس "بيت الكل" ثوبا مختلفا في حلقاته الصيفية التي يلتزم فيها بكافة التدابير الوقائية المفروضة من جائحة كورونا، فيطلّ من الأستديو برفقة فريق البرنامج وفرقته الموسيقية، ولكن من دون أي حضور جماهيري. ويستعيض عن ضيوفه المعهودين بالمشاهدين الذين يشاركونه الحلقات عبر الهاتف بأجواء ترفيهية ممتعه وجوائز قيّمة.

يشارك عادل في تقديم برنامجه كل منّ عباس جعفر وأديل جمال الدين في فقرات منوّعة وألعاب ممتعة مباشرة على الهواء، وإلى جانبهما تضيف الفرقة الموسيقية بقيادة ريان الهبر أجواء فنية خاصة، حيث أعاد عادل إلى أذهان الناس أجمل محطات الأغنية اللبنانية في حلقة حملت طابع "تيترات المسلسلات" وأتى في طليعتها "الكابتن بوب"، "عشرة عبيد صغار"، "أبو سليم"، "محسوبك سامر يا بابا"، "اربع مجانين وبس"، "الدنيا هيك"، "ألو حياتي"، "من أحلى بيوت راس بيروت" وغيرها.

أصرّ عادل أن يشارك اللبنانيين في المرحلة الصعبة التي تمرّ عليهم، فحرص على خلق أجواء ترفيهية إيجابية مليئة بالفرح وبالحنين للبنان الجميل، لبنان الفن والثقافة والسياحة، فقدّم في حلقة "بيت الكل" الأسبوع الماضي تحية معبّرة للمسرح اللبناني من خلال أغاني المسرحيات الشهيرة ومنها "شحادين يا بلدنا"، "أنا اللي عليكي مشتاق"، "شباك حبيبي"، "كان عنّا طاحون"، "زرعنا تلالك يا بلادي"، "يا دلع"، "يا سيف عالاعدا طايل"، "برات البيت عاملي عنتر"، "طلو الصيادي"، "دلوني عالعينين السود"، "دقي يا ربابة" وغيرها من الأغاني التي صدحت فيها أهم الحناجر على خشبة المسرح اللبناني مع كبار أهل الفن.

لفتة عادل المذكورة، ترافقها معلومات حول كل أغنية يستعيدها مع الفرقة الموسيقية والكورال، فيعيد إلى أذهان الناس ذكرى مبدعيها، ويتحدث عن الحقبة التي ظهرت فيها، وعن النجاح الذي حققته.

هذا الأسبوع في "بيت الكل" يسترجع عادل أجمل أغاني السينما اللبنانية، فتقدّم الفرقة الموسيقية والكورال أغاني محفورة في الذاكرة من أجواء أفلام العصر الذهبي منها "إيام اللولو"، "فطومة"، "أمي نامت عبكير"، "بعيدك يا الإنتي العيد"، "غسل وجك يا قمر"، "على رمش عيونها"، "هزي يا نواعم"، "رفّ الحمام"، "آه يا تمارة"، "انزل يا جميل عالساحة"، "قومي تنرقص يا صبية"، وغيرها من الأغاني التي عرفها المشاهد العربي من خلال الأفلام اللبنانية أو الأفلام التي تمّ تصويرها في لبنان.