مسرح برنامج "The Stage" يُكرّم الراحلة نجاح سلام ويكشف أسراراً للمرة الأولى

17:02
18-11-2023
مسرح برنامج "The Stage" يُكرّم الراحلة نجاح سلام ويكشف أسراراً للمرة الأولى

كرّم مسرح برنامج "The Stage" الراحلة نجاح سلام مع مقدمة البرنامج كارلا حداد، المذاع على قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI.

واستضافت كارلا عدداً من الضيوف للحديث عن مسيرة المطربة الراحلة في لبنان ومصر منهم الباحث في علم اجتماع الفنون أكرم الريّس، الفنان عبد الكريم الشعار، الإعلامي الدكتور جمال فياض، الفنان جورج الصافي، الصحافي والناقد الفني محمد حجازي، والشاعر والإعلامي زاهي وهبي.

وفي اتصال مع ابنة الراحلة سمر، كشفت الأخيرة عن الصفات التي كانت تتميز بها والدتها، منها "عزة النفس والكرامة العالية جداً، الشجاعة والإقدام والقدرة على المواجهة، وأهمها الأمومة".

وقالت سمر: "كانت نجاح أماً مثالية حاضرة في حياتنا، لكن اذا تضاربت الأمومة مع الكرامة، لكانت أمي اختارت الكرامة على ما أعتقد. الأمومة لم تكن نقطة ضعف بالنسبة لها. وهي كانت من أوائل الفنانين الذين نشروا الأغنية اللبنانية في مصر والوطن العربي، وأصرّت على أن تقدّم نفسها بهويتها اللبنانية".

وفي حديثٍ مع حفيدة الراحلة، كشفت دلال أن جدتها "لم تعتزل الغناء في الفترة الأخيرة، حتى بعد ارتدائها الحجاب، بل ابتعدت عن الوسط الفني. وبالنسبة لنجاح سلام، كان الفن رسالة وسلاح بوجه الظلم والنصرة للقضايا".

وقدم الفنان باسم فغالي تحيّة خاصّة لها على المسرح من خلال تقليد شخصيتها وأدائها في أغنية "ميل يا غزيل"، كما غنى الفنّانون ريا فضل الله، جورج صوما، وألين سابا باقة من أجمل أغنياتها .