مهيار خضور يكشف سبب نجاح "ع أمل" في برنامج "كلام نواعم"

12:34
07-05-2024
مهيار خضور يكشف سبب نجاح "ع أمل" في برنامج "كلام نواعم"

كشف الممثل السوري مهيار خضور، عن أسباب نجاح مسلسل "ع أمل" والذي جرى عرضه خلال موسم رمضان الماضي، ولعب بطولته إلى جانب الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن.


وأوضح خضور خلال ظهوره في برنامج "كلام نواعم" عبر قناة MBC، أن تناغم عناصر العمل ككل واكتمالها، وإيمان طاقم العمل بفكرته، واهتمامهم بأدق تفاصيله أوصله إلى مراتب عالية مميزة، بالإضافة إلى طرحه قضايا شائكة من منظور مختلف عما طرح سابقًا كالعنف ضد المرأة والانتقام وتأثير الإعلام وأشكال الحب.

وبيَّن أنه ليس مع الجرأة الكبيرة في الدراما، ويجد ضرورة بوضع حدود لها وللمواضيع التي تقدمها، خاصةً أن العمل المرئي حساس جدًا، ويؤثر بالمشاهد إلى حد بعيد.

متابعاً: "يجب أن نراعي ثقافة المشاهد ووجود فئات عمرية مختلفة تشاهد العمل، والدراما لا تهدف لتغيير الواقع هي فقط تسلط الضوء على المشكلات".

ولفت صاحب مهيار إلى أن الهجوم والانتقادات التي تعرض لها العمل دليل على نجاحه وتحقيقه جماهيرية واسعة، لافتًا إلى أنه وجد صعوبة بتخطي شخصية "نبال" بعد انتهاء التصوير وبقي يفكر بالانتقام.

وأكد خضور أنه مستعد للتخلي عن شكله الخارجي في سبيل إنجاح أي شخصية يؤديها؛ لأن الشكل الخارجي ليس ملك الممثل وعليه أن يقدم الشكل الذي يتناسب مع المظهر الخارجي والنفسي للشخصية.

وتطرق خضور خلال اللقاء للحديث عن ظاهرة العنف ضد المرأة، ملقيًا اللوم على جميع أفراد المجتمع في انتشارها، خاصة تربية الأهل لأطفالهم وزرع فكرة اتباع المرأة للرجل.

وقال إنه لا يوجد أي مبرر للعنف وهو سلوك ناجم عن خلل نفسي في شخصية الرجل المعنف، مشيرًا إلى أن العنف تعددت أشكاله وأخطرها حاليًّا العنف الإلكتروني والابتزاز الذي تتعرض له الفتيات.

أضاف أن الرجل يعنف المرأة في كثير من الأحيان بسبب تفوقها عليه، أو بسبب البطالة وعدم امتلاكه لعمل.

ولفت خضور إلى أنه يتمنى لو يستطيع إعادة تمثيل آخر مشهد من مسلسل "زهرة النرجس" الذي لعب بطولته إلى جانب مواطنته الممثلة كاريس بشار، لأنه لم يكن راضيًا عن أدائه فيه، معقبًا "لم أكن في موقع تجربة أن أفقد أحد أحبه بين يديا ولحظة مأساوية صعبة كثير".

وأشار إلى أن شخصية "زكوان" في "عناية مشددة" كانت أصعب الشخصيات التي أداها، وسببت له أذى نفسيًّا كبيرًا بسبب الشر والدموية التي تحويها.