نوال الزغبي عبر برنامج أنغام:"من وقت ما خلقت بحب الفن والموسيقى"

15:45
21-10-2022
نوال الزغبي عبر برنامج أنغام:"من وقت ما خلقت بحب الفن والموسيقى"

 حلت النجمة الذهبية نوال الزغبي ضيفة على برنامج "انغام" المذاع على قناة "DMC"،في أول جزء من الحلقة وسيعرض الجزء الثاني الليلة، حيث تحدثت عن العديد من الأمور الشخصية والفنية.

خلال اللقاء، قالت الزغبي أنها تعشق الأغاني منذ صغرها مصرّحة:""والدي سجّل صوتي وأنا عندي سنتين أو تلاتة، كنت بغني وأنا مش فاهمة، واكتشفت أن أي أغنية بتنزل لأي فنان بحفظها وبغنيها وبرقص عليها، من وقت ما خلقت بحب الفن والموسيقى".
وأشارت إلى أنها أحبّت الفنانة الراحلة وردة الجزائرية منذ طفولتها قائلةً:""بعمر معين كان عشقي الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية، وفي سن 9 سنين قدّمت على برنامج هواة، وغنيت أغنية للسيدة وردة".
أضافت: "كنت بحب الأغاني اللي فيها إحساس ومغنى، وقدمت في برنامج "استوديو الفن" وكان عمري15 سنة وغنّيت للمطربة وردة، ودرست الموسيقى وتعلمت العود وكان عمري 11 عاماً وتعلمت العود لمدة 4 سنوات ولكن لم أحب العود لأن العود للبنات آلة مزعجة وتعلّمت العزف على البيانو".
تابعت نوال بالقول أنها كانت تحفظ الأغنية التي كانت تسمعها دون علمها بإسم المغني، لكن حبها للغناء دفعها لحفظ كل هذه الأغاني.
وتحدثت عن الملحن الراحل طارق عاكف قائلةً:"كنت أترك بيروت وأحضر لأجلس معه فترات طويلة، كي أعمل معه أغنيات كثيرة".
وأشارت إلى أنها عندما ترى الملحن عمرو مصطفى تقول له إنه مهما لحن فالنجاح معها لن يجده مع أحد آخر، وتابعت كلامها قائلة:"وأشعر أن ألحان عمرو مصطفى عشاني أنا ومن أجل صوتي".
كما أكملت حديثها قائلةً:"عندما أسمع الأغنية من الملحن أتخيلها وأنا أغنيها، وأتخيل أحساسي وشخصيته فيها وأقرر أن انفذها"
أيضاً قالت النجمة الذهبية لأنغام :"أنا دائماً استمتع بما افعل، وجودي معك هنا استمتع به، وأكون سعيدة وأنا أقدم الأغاني، فالأغاني التي أقدمها على المسرح أقدمها بشغف".
في هذا السياق، اعربت أنغام عن حبها لنوال قائلةً:" "أنا بحبك... إنتي من أحلى المغنيات الموجودين، النور والحلاوة كلها عندي هنا في البرنامج النهادرة".
أيضاً عبرت عن مدى اعجابها لمسيرة الزغبي الفنية قائلةً:"بحييكي على التألق المستمر، لأن ده شيء واضح أوي في مسيرتك، ومن بدايتك لحد النهاردة جهدك باين، ذكاءك في الاختيارات باين، وحبّك وشغفك باللي بتعمليه، وبالغناء والمزيكا، ومشوارك، بحس إنك حد بتستمتعي باللي بتعمليه".
وأضافت:"أن نوال الزغبي صوت من الصعب أن تخطأ أذنك في صوتها، ولديها ذكاء المرأة الجميلة، وتعرف كيف تقدم نفسها وكيف تطل على الجمهور".
كما استكملت حديثها قائلةً:"اختيارات نوال الزغبي في الأغاني ذكية للغاية فهي جميلة وتعرف أنها جميلة ولكنها صلبة والدنيا علمتها الكثير وهذا ما يظهر في طريقة أدائها، ولديها قوة وجرأة وامرأة تعرف قيمة نفسها للغاية وبحبها للغاية واحترم مسيرتها وأحترم ذكائها وهي من أجمل المغنيات في لبنان والوطن العربي.