تعرف الى الميزات الجديدة بتطبيق Health في نظام iOS 17

13:09
20-08-2023
تعرف الى الميزات الجديدة بتطبيق Health في نظام iOS 17

قامت آبل  بإضافة ميزات جديدة إلى تطبيق Health في نظام التشغيل iOS 17، وأبرزها: تسجيل الحالة المزاجية، وأدوات للحفاظ على صحة العين، وغير ذلك العديد من الميزات الصحية التي من شأنها تشجيع المستخدمين على الحفاظ على صحتهم ومراقبة بعض المؤشرات الصحية التي تؤثر في حياتهم.

إليك أبرز الميزات الجديدة التي أضافتها آبل إلى تطبيق Health في نظام iOS 17:

1- تتبع المزاج: أصبح من الممكن تسجيل الحالة المزاجية في تطبيق Health في نظام iOS 17, حيث يمكن للمستخدمين تتبع مشاعرهم وحالتهم النفسية يوميًا. يتيح التطبيق للمستخدمين تسجيل حالتهم المزاجية في أوقات مختلفة طوال اليوم وإدخال حالة مزاجية عامة لكل يوم.

و يتم تقديم ميزة تسجيل الحالة المزاجية بواسطة شريط تمرير يحتوي على خيارات مختلفة للاختيار منها الحالة التي تعبر عن المزاج الحالي للمستخدم في تلك اللحظة.

كما يمكن للمستخدمين الاختيار من بين العديد من الخيارات المتاحة المقدمة من آبل. بعد اختيار الحالة المزاجية، يُطلب من المستخدم تحديد سبب هذه الحالة من خلال الاختيار من قائمة الخيارات المتاحة، مثل الصحة واللياقة البدنية والعائلة والأصدقاء والشريك والطقس والمال والأحداث الجارية.

 بالإضافة إلى ذلك، يسجل التطبيق عوامل أخرى مثل دقائق ممارسة التمرين ونوعية النوم والوقت الذي يقضيه المستخدم في الخارج أثناء النهار، ليظهر كيف يمكن أن تؤثر هذه العوامل في المزاج العام للمستخدم.

 وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين معرفة ما إذا كان قضاء الوقت في ممارسة التمرين الرياضي أو العمل له تأثير على حالتهم المزاجية العامة.

2- استبيانات الصحة العقلية: تتضمن قسم الرفاهية العقلية في تطبيق Health استبيانات صحية تفحص القلق والاكتئاب، حيث يمكنك ملء هذه الاستبيانات للتحدث إلى طبيبك إذا لزم الأمر.

و تحتوي هذه الاستبيانات على أسئلة مشابهة لتلك التي يستخدمها الأطباء، وتركز على مشاعرك خلال الأسابيع الماضية.

 بعد ملء الاستبيانات، ستتلقى نظرة عامة على حالتك النفسية، وستساعدك في تحديد ما إذا كنت بحاجة للعناية الذاتية الإضافية أو مساعدة من الطبيب في فترات مختلفة خلال العام.

3- أدوات جديدة للحفاظ على صحة العين: أضافت آبل في نظام ‌iOS 17‌ أدوات جديدة لتحسين صحة العين، وعلى الرغم من أنها تستهدف في الأساس الأطفال، إلا أن أي شخص يمكنه استخدامها.

 تم إضافة إعداد جديد في قسم Screen Time يُسمى "مسافة الشاشة" (Screen Distance)، وهدفه تقليل إجهاد العين عن طريق ضمان أن جهاز الآيباد أو الآيفون يبعد بمسافة مناسبة عن عينيك.

و إذا كان الهاتف أو الجهاز قريبًا جدًا، ستتلقى تنبيهًا لتذكيرك بأنه يجب أن تبعده عن عينيك.

 توصي آبل بمسافة مشاهدة تبلغ 12 بوصة، وتوفر دليلًا لمساعدتك في معرفة المكان المثالي للاحتفاظ بالجهاز لمشاهدة المحتوى بدون إجهاد العين.

4- تتبع الوقت الذي تتعرض فيه لضوء النهار: يمكن لساعة آبل قياس مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم في الخارج في النهار، وهذه ميزة أخرى تستهدف الأطفال. فهناك دراسات تشير إلى أن قضاء 80 إلى 120 دقيقة في الهواء الطلق يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بقصر النظر. ويمكنك معرفة الوقت الذي تقضيه في الخارج في النهار في تطبيق Health عند ربط ساعة آبل التي تعمل بنظام التشغيل WatchOS 10 مع هاتف آيفون.

تشير آبل أيضًا إلى أن التعرض إلى ضوء الشمس في النهار مفيد أيضًا للبالغين لأن قضاء 20 دقيقة في الهواء الطلق له فوائد على الصحة البدنية والعقلية. 

5- تتبع الأدوية:

أضافت آبل تذكيرات لمتابعة تناول الأدوية باستخدام تطبيق Health، وإذا لم تسجل دواءً في غضون 30 دقيقة بعد تلقي إشعار رسمي، فيمكنك اختيار تلقي إشعار ثان حتى لا تنسى تناول الدواء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تفعيل خيار (Critical Alerts)، لظهور تنبيه في الشاشة مع إصدار صوت مرتفع حتى لو كان وضع التركيز مفعلًا أو أن الجهاز في الوضع الصامت.