طفلة مغربية تحصد مبلغ 3 ملايين دولار بعد تفوقّها في القراءة على 300 ألف تلميذ!

16:49
30-10-2018
طفلة مغربية تحصد مبلغ 3 ملايين دولار بعد تفوقّها في القراءة على 300 ألف تلميذ!

فازت الطفلة المغربية مريم أمجون منذ قليل، بلقب بطلة تحدي القراءة العربية في دورته الحالية بعد تفوقها على ممثلي الوفود العربية الأخرى.

الطفلة أمجون تبلغ من العمر التسع سنوات، وهي تلميذة في الصفوف الابتدائيّة، وتعتبر الطفلة أصغر مشاركة في المسابقة، إذ تمكنت من البلوغ إلى مراحلها النهائية، وذلك بعد أن تفوقت على أكثر من 300 ألف تلميذ، وتلميذة على الصعيد الوطني، مثلوا 3842 مؤسسة تعليمية.
تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي، التي تصل قيمة الجوائز المرصودة لهذا التحدي إلى ما مجموعه 3 ملايين دولار.

مريم أمجون تبلغ من العمر 8 سنوات وهي طالبة بالصف الثالث الابتدائي، تدرس بمدرسة الداخلة بمكناس، تفضل قراءة الشعر لما ترى فيها أنها كلام موزون ومثقف ويعبر عن مشاعرنا بأفضل الكلام، وقالت في حديث سابق لها إنها تفضل القراءة في غرفتها، وتعتبر "تحدي القراءة العربي" فرصة للانتصار على الجهل والكسل والنسيان.