عندما تُسلّع الطفلة..في حساب على انستغرام!!!

13:06
25-10-2018
عندما تُسلّع الطفلة..في حساب على انستغرام!!!

"عروس صغيرة..أتريد عروسًا صغيرة في السنّ؟ طلبك متوفّرٌ لدينا، للاستفسار الاتصال على الرقم 71970846"..

قد تُعيد عزيزي القارئ قراءة هذه الجملة أكثر من مرّة، لتتمكّن من استيعاب كميّة اللاإنسانيّة، وقدر اللاوعي والجهل، ونسبة اللاأخلاقيّة الموجوة بين كلمات هذا الاعلان التجاريّ الموجود لدى احدى الحسابات على انستغرام تحت اسم “young عروس"، الذي يُشبه الى حدّ ما اعلان منتوجات أم سلع..وجُلّ ما كان ينقصه ارفاق الاعلان بجملة "البضاعة التي تُباع لا تُردّ ولا تُبدَل!!!".

الى أي مُستوى من الانحطاط الفكريّ والأخلاقيّ والأدبيّ والثقافي قد وصلنا؟

والذي بات يُرعِبُ أكثر من الاعلان المذكور، "الوقاحة" الكامنة لدى الشخص الذي فتح هذا الحساب على انستغرام، دون أن يُبدي اي اهتمام للحدود القانونيّة والأخلاقيّة والتربويّة المنوطة بوسائل التواصل الاجتماعي.

أمّا بالنسبة للأشخاص الذين بلغ عددهم الـ78، والذين تابعوا هذا الحساب...فلهم كلام آخر..ولكننّا نكتفي بوضعهم في خانة "مرضى النفس"، وننصحهم بدوراتٍ علاجيّة مكثّفة، لتخلّص من قوقعة الـ "البيدوفيليا" الغارقين فيها!

وبالحديث عن "البيدوفيليا"، لن تجد عزيزي القارئ ترجمةً صائبة بالعربيّة لكلمة pedophile، عبر محرّك البحث Google، وسيُفسّر الكلمة بعبارة "الاستغلال الجنسي للأطفال" والتي لا تُعتبر الكلمة الهدف!

وبعد رصدنا المكثّف للصفحة المذكورة، يبدو أنّ المستخدم ألغى الحساب بسرعةٍ فائقة، بعدما تحرّكت قانونيًا احدى الجهات الخاصّة بجرائم المعلوماتيّة، على أمل أن يعي أي شخص مسؤوليّة ما يُقدّم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أمّا اذا كان بلا مسؤوليّة...فليبقى بعيدًا عنها!

IMG-20181024-WA0063.webp