من Star Wars إلى Titanic وغيرها… المزاد العلني السنوي لأزياء وتذكارات السينما والتلفزيون

9:31
03-10-2023
من Star Wars إلى Titanic وغيرها… المزاد العلني السنوي لأزياء وتذكارات السينما والتلفزيون

رأس الآلي (سي- 3بي.أو) الشهير في سلسلة أفلام (Star Wars) "حرب النجوم" وزي ارتاده النجم ليوناردو دي كابريو في فيلم "Titanic" سيكونان ضمن مجموعة من أزياء وتذكارات السينما والتلفزيون تُعرض للبيع في مزاد الشهر المقبل وتقدر قيمتها بنحو 14.6 مليون دولار.

وستطرح شركة Propstore لبيع التذكارات الترفيهية بالمزاد أكثر من 1800 قطعة في مزادها العلني السنوي، والذي يستمر هذا العام في الفترة من التاسع وحتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني.
ويتصدر المزاد، الذي تتوقع شركة Propstore أن يجلب أكثر من 12 مليون جنيه إسترليني (14.6 مليون دولار)، الرأس اللامع الذي ارتداه الممثل أنتوني دانيلز للعب دور الآلي سي- 3بي.أو في فيلم (Star Wars: Episode IV – A New Hope) "حرب النجوم: أمل جديد"، والذي تقدر قيمته بما يتراوح بين 500 ألف إلى مليون جنيه إسترليني (600 ألف - 1.2 مليون دولار).
وسيبيع دانيلز تذكارات أخرى أيضا من سلسلة أفلام "حرب النجوم".
وقال ستيفن لين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Propstore، لرويترز "لدينا أرشيفه الكامل من فترة عمله في أفلام حرب النجوم، بما يتضمن بعض... مكونات وأجزاء الجسد ورأسه ويديه وقدميه... لدينا نصوصه الأصلية مع التعليقات التوضيحية أيضا".
ومن الأزياء المعروضة للبيع قميص وسترة بدون أكمام وبنطال ارتداها دي كابريو في فيلم "تيتانيك" (بقيمة تتراوح بين 100 ألف و200 ألف جنيه إسترليني)، ورداء حمام هوني رايدر الذي ارتدته الممثلة أورسولا أندريس في فيلم "Dr. No" (بقيمة تتراوح بين 70 ألفا و140 ألف جنيه إسترليني) وزي جوني ديب من فيلم (Pirates of the Caribbean on Stranger Tides) "قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة" (بقيمة تتراوح بين 50 ألفا و100 ألف جنيه إسترليني).
تشمل القطع أيضا السوط الخاص بهاريسون فورد من فيلم (Indiana Jones and the Temple of Doom) "إنديانا جونز ومعبد الهلاك" (بقيمة تتراوح بين 100 ألف و200 ألف جنيه إسترليني)، وحذاء توم هانكس الرياضي من فيلم "Forrest Gump" (15 ألفا - 30 ألف جنيه استرليني).
وهناك أيضا معطف ارتداه مارلون براندو في (The Godfather) "الأب الروحي" (25 ألفا-50 ألف جنيه إسترليني).
وقال لين إن التذكارات جاءت من هواة الجمع وقيمين عليها وسجلات واستوديوهات الأفلام وشركات الإنتاج.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=133822&text=short&lang=5