مهرجان أعياد بيروت... وجه لبنان الذي نحب ونأمل!

12:00
20-07-2024
أميرة عباس
مهرجان أعياد بيروت... وجه لبنان الذي نحب ونأمل!

"رجّعنا الأعياد لبيروت"، هو الشعار الذي اختاره القيّمون على مهرجان أعياد بيروت في نسخته الجديدة لعام 2024 بعد إنقطاع قسري له لمدة أربع سنوات لكن إصرار الشركات المنظّمة له ألا وهي: 2U2C، Star System و GAT دفعها لإعادة تقديمه مجدداً رغم كافة الصعوبات!

وبهذه العودة يعكس المهرجان صورة لبنان الحضاري، ففي هذا البلد الذي حاول ويُحاول البعض هدمه على جميع الأصعدة يبقى هناك أشخاص يؤمنون به للحفاظ على رونقه إذ أنّ لبنان سيبقى وجه الحياة والفن والفرح والأمل وليس وجه السلاح والحرب والدمار والفساد، وعاصمته ستبقى أبيّة وأنيقة لأنها عروس البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط مهما سعى الحاقدون والفاسدون لتدميرها، والتاريخ يشهد على العديد من التجارب القاسية التي مرّت على أرض لبنان لكنه في كل مرة يصمد أمام المكائد والمصائب والمصاعب، وذلك بقوة شعبه المُحب للحياة والرافض لكل أساليب العنف التي تشوّه جمالية لبنان بكافة مناطقه.

ولا يغفل على أحد بأنّ هذه الميزة للبنان وشعبه جعلته منذ سنوات عديدة مقصداً للسياحة والترفيه، فإقتصاده يعتمد على هذا القطاع تحديداً دوناً عن القطاعات الإقتصادية الأخرى (الزراعية والصناعية)، لذلك من المهم جداً إقامة مهرجانات وحفلات بضخامة مهرجان أعياد بيروت داخل العاصمة -مركز البلد- ما يُحرّك العجلة الإقتصادية بما فيها ركيزتها على السياحة الداخلية والخارجية على حد سواء. ولا بد من التنويه أنّ الشركات المنظّمة لمهرجان أعياد بيروت أخذت بعين الإعتبار الأزمة المالية التي يعاني منها الشعب اللبناني، لذلك حرصت على "تسعير" بطاقات حضور المهرجان بأسعار مدروسة تناسب جميع شرائح المجتمع. هذا فضلاً عن التنويع الفني في الحفلات لإرضاء جميع الأذواق ومختلف الفئات العمرية من الجمهور.
ومن خلال مهرجان أعياد بيروت نُثبت أنّ هذا هو لبنان الذي نحب ونأمل ولا نريد وجه آخر "غير لبناننا"!

مع الإشارة إلى أنّ أولى حفلات مهرجان أعياد بيروت كانت قد انطلقت مع ملكة الإحساس إليسا يوم الخميس الفائت بحفل باهر لاقى تفاعلاً كبيراً وإشادة واسعة. ويستكمل مهرجان أعياد بيروت فعالياته لصيف 2024 بعدد من الحفلات الغنائية والموسيقية وهي على الشكل الآتي:
حفل المؤلف الموسيقي غي مانوكيان وفرقته الموسيقية مع كل من الموسيقييّن اليونانيين: ثاناسيس فاسيليوبولوس (كلارينيت)، ثانوس جيوليتزيس (كمان) ومانوليس كارانتينيس (بزوقي) يوم 22 تموز/يوليو.
النجم اللبناني جوزيف عطية يحيي الحفل الثالث من المهرجان يوم 23 تموز/ يوليو.
حفل فرقة Pink Martini مع China Forbes يوم 24 تموز /يوليو.

الفنان الكوميدي جون أشقر يقدم "ستاند أب" يوم 26 تموز /يوليو.


مطربة الجيل ميّادة الحنّاوي تقدم حفلها يوم الاحد 28 تموز/ يوليو.


والختام مع النجم الشامي يوم 30 من الشهر عينه.


مع الإشارة إلى أن بطاقات حضور مهرجان أعياد بيروت لصيف 2024 تُباع في Ticketing Box Office. وهو برعاية إعلامية لكل من LBCI، أغاني أغاني، إذاعة جبل لبنان وNostalgie.