أحمد السقا مكرّماً في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

أحمد السقا مكرّماً في مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

منحت، إدارة مهرجان الإسكندريّة المسرحي الدولي، مساء أمس، جائزة تكريميّة الى الممثل المصري أحمد السقا، وذلك خلال فعاليات الدورة الرّابعة عشرة من المهرجان.

في هذا الصدد، كرّم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، أحمد السقا، وذلك في ختام نسخته الرّابعة عشرة، وهي النسخة التي حملت إسم السقا.

وخلال تسلّمه الجائزة، أعرب أحمد السقا في كلمته عن فرحته، وفخره بهذا التكريم، حيث قال: " في البداية إسمحوا لي أن أتوجّه بالشكر الى كل القائمين على المهرجان من زملاء، وإخوة، وأساتذة...".

وتابع السقا قائلاً: " شرف لي أن تحمل الدورة الرّابعة عشرة من المهرجان إسمي، وهذا الأمر يعدّ تاريخيّاً".

وأضاف أحمد: " لا أعلم ماذا يحصل، لكن ما يجري الآن، يستحق فعلاً كل التقدير مني، الى كل الأساتذة، على المهرجان، فأنا أحب الإسكندريّة".

كما شكر أحمد السقا الجمهور على حسن استقباله، كما أكّد أنّ وقفته على مسرح الإسكندريّة لها رهبتها.

وعلى صعيد أعمال السقا على الشاشة الذهبيّة، فكان آخرها فيلم " السرب"، الذي حصل أحمد عن دوره فيه على جائزة أفضل ممثل ، وذلك  ضمن النسخة الخامسة عشرة من مهرجان الفضائيات العربية التي أقيمت في العاصمة المصرية منذ فترة وجيزة، وأهدى السقا جائزته الى الممثلة الرّاحلة ناهد رشدي.

أما بالنسبة الى أعماله على الشاشة الصغيرة، قدّم أحمد السقا مسلسل " العتاولة"، الذي عرض خلال موسم رمضان 2024، وحقق نجاحاً كبيراً حينها، حتى تمّ الإعلان عن تحضير جزء ثانٍ من العمل.

وشارك في مسلسل "العتاولة" الى جانب أحمد السقا، عدد كبير من النجوم أبرزهم: باسم سمرة، طارق لطفي، مي كسّاب، زينة، سامي مغاوري، هدى الأتربي، حنان يوسف، صلاح عبدالله، فريدة سيف النصر، مصطفى أبو سريع، نهى عابدين وغيرهم. كذلك، تم تصوير مشاهده بين بيروت والإسكندريّة، وعُرض على شاشة "أمبيسي مصر"، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

وبالعودة الى مهرجان الإسكندريّة المسرحي الدولي، فقد امتدّت النسخة الرابعة عشرة منه،  من العشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الحالي، حتى السادس والعشرين منه.     

لحظة تكريم النجم أحمد السقا

Posted by Saber Elmasry on Thursday, September 26, 2024