إلهام علي تُمنح جائزة "أفضل ممثلة آسيوية" في أمستردام

حصلت الممثلة السعودية إلهام علي، على جائزة أفضل ممثلة آسيوية للعام 2024، خلال حفل جوائز Septimius Award العالمي، الذي يقام بشكل سنوي في العاصمة الهولنديّة أمستردام.


ويهدف هذا الحفل، الى تكريم الأفلام القصيرة والطويلة والوثائقيّة، بالإضافة الى أفلام الرسوم المتحرّكة، والمسلسلات، والسيناريوهات. وتُعطى الجوائز تبعاً لثلاث فئات هي: أفضل ممثلة، وأفضل ممثل، وأفضل فيلم، حسب القارات.
كما نشرت إلهام علي عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، تفاصيل وكواليس تحضيراتها للحفل، بدءاً من إطلالتها وصولاً الى صعودها على المسرح واستلامها الجائزة.
وأعربت إلهام عن فرحتها بتحقيق هكذا إنجاز، إذ شاركت جمهورها مقتطفات من كلمتها التي ألقتها لحظة تسلّمها الجائزة، حيث قالت باللغة الإنكليزيّة: " أنا سعيدة وفخورة بهذا الإنجاز... أودّ أن أشكر بلادي الحبيبة، المملكة العربيّة السعوديّة، أودّ أن أشكر عائلتي وزوجي خالد، وبالطبع جمهوري العزيز...".
وظهرت إلهام علي بفستان طويل من الشيفون، باللون الأسود، تميّزت تفاصيله بالرّقي، والأكمام الطويلة ، كذلك نسقت معه مجوهرات من دار Lazurde.
أيضاً، نشرت إلهام علي، عبر صفحتها الرسميّة على منصة " أكس"، صوراً لها من الحفل وهي تحمل جائزتها، وأرفقت الصور بتدوينة كتبت فيها: " إبنتكم فعلتها وجلبت لكم جائزة دولية ، أفضل ممثلة آسيوية لسنة 2024... نعم هذه الجائزة هويتها سعودية... سعيدة جداً، أعود إليك يا بلادي وأهديك الجائزة، لأنّك تستحقين المركز الأول وكل الجوائز العالميّة... من جديد، إبنتكم فعلتها وفازت".
وتفاعل جمهور إلهام علي بشكل كبير مع منشورها، إذ بارك لها وأشاد بأناقتها، ومن هذه التعليقات: " الذهب للذهب"، "تستاهلين، تستاهلين، تستاهلين يا اللي رافعة راسنا بكل مكان"، " ألف مبروك، إنجاز مشرّف لنا كسعوديين" ...
ونشير الى أنّ آخر أعمال إلهام علي التمثيليّة، كانت مشاركتها في بطولة الجزء الثاني من المسلسل السعودي الكوميدي "سندس2" الذي عرض على منصة شاهد الإلكترونية وشاشة MBC1، وحقق نجاحاً كبيراً.
وشارك في بطولة المسلسل كلّا من إلهام علي، حسن عسيري، سارة اليافعي، عبير عبدالله، عبد الرحمن نافع، آلاء سالم، فيصل العمري، وغيرهم من النجوم.