الموت يغيب الفنان السوري أحمد السيد

غيب الموت الفنان السوري أحمد السيد بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز السبعة والستين عاماً في إحدى مستشفيات دمشق.

ونعت نقابة الفنانين السوريين، الراحل عبر صفحتها على فيسبوك، حيث كتبت: "ننعى إليكم وفاة الزميل الفنان القدير أحمد السيد، بعد معاناته مع المرض، ونوافيكم لاحقًا بموعد الجنازة وموعد التعزية، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكانت نقابة الفنانين قد صرحت خلال الايام الماضية عن تعرُّض الراحل أحمد السيد لوعكة صحية، بعد إجراء عملية جراحية منذ أسابيع، ما تطلب نقله إلى المستشفى.

الجدير بالذكر أن أحمد السيد هو ممثل وكاتب سوري حيث شارك في تأليف بعض الأعمال الدرامية الشهيرة، أبرزها مسلسل "عودة غوار"، "فوق السقف"، وكان آخرها مسلسل "الصديقات" الذي عرض في موسم رمضان 2024، وتدور أحداثه حول مجموعة من النساء سبق لهن العمل في مجال الرقص في فرقة تُسمى (القطط) ، فتتقاطع قصص هؤلاء النسوة مع بعضهن البعض بمرور الزمن، من خلال العديد من الأحداث التي تمر بها كل شخصية على حدة.

ومسلسل "الصديقات" كان من بطولة سوزان نجم الدين ، صفاء سلطان ، إمارات رزق ، ديما الجندي ، نظلي الراوس، وصباح الجزائري ، وهو من إخراج محمد زهير رجب.

كما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية وأبرزها "باب الحارة"، "الولادة من الخاصرة"، "مسافة أمان"، "الفصول الأربعة"، و"دقيقة صمت" حيث تنطلق أحداثه حول شخصيتين يحكم عليهما بالإعدام، وفي ساعات الفجر الأولى من أحد الأيام، يقدم مدير السجن لضباطه قراراً بتنفيذ الحكم، لكن أحداثاً غريبة تبدأ بالظهور، أولها إحراق مهجعاً للمساجين، وثانيها تعيين مدير جديد للسجن اذ أنّ  هذه الأحداث تكون لتهريب المحكومين إلى خارج السجن ، بوساطة سيارة المدير الجديد، وإعدام شخصين آخرين نيابة عنهما.

وشارك في بطولة مسلسل "دقيقة صمت" كل من عابد فهد ، ستيفاني صليبا ، خالد القيش وآخرين ، وهو من تأليف سامر رضوان ، وإخراج شوقي المجاري.

 كما أن الأعمال الإذاعية شكلت جزءاً كبيراً من مسيرة الفنان أحمد السيد.