الموت يغيّب الممثلة ناهد رشدي

الموت يغيّب الممثلة ناهد رشدي

غيّب الموت، خلال الساعات الأولى من فجر اليوم، الممثلة المصرية ناهد رشدي، عن عمر يناهز الـ 68 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلنت دينا سعد، إبنة ناهد رشدي، خبر وفاة والدتها، عبر حسابها على فيسبوك، حيث كتبت: " لله ما أخذ، ولله ما أعطى ... انتقلت والدتي الحبيبة ناهد رشدي الى رحمة الله".

كما نعى عدد من النجوم الرّاحلة ناهد رشدي، عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، ومنهم الفنان تامر حسني، شريهان، كندة علّوش، نجلاء بدر،  وغيرهم.

أمّا بالنسبة الى الجنازة، فستقام اليوم، في مسجد الكواكبي في القاهرة، وفقاً لوسائل إعلام مصرية.

مع الإشارة الى أن ناهد رشدي وافتها المنية في يوم عيد ميلادها الذي يصادف في الرّابع عشر من شهر أيلول/ سبتمبر عام 1956.

وحصلت الممثلة الرّاحلة على شهادة في التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحيّة في أوائل ثمانينات القرن الماضي، وتحديداً في العام 1982، لنتطلق من بعدها في مسيرتها الفنية التي استمرّت لأكثر من عقدين.

في جعبة ناهد رشدي، عدد كبير من المسلسلات التلفزيونيّة، والأفلام السينمائية، والأعمال المسرحيّة، نذكر منها: مسلسل " الزيني بركات"، " أرابيسك"، " هوانم غاردن سيتي"، " بدون ذكر أسماء"، " نصيبي وقسمتك"، وغيرها من الأعمال الفنية.

ولعلّ أشهر الشخصيّات التي أدّتها الرّاحلة ناهد رشدي، كانت شخصيّة " سنية"، إبنة الحاج عبد الغفور البرعي، في مسلسل " لن أعيش في جلباب أبي". من بطولة الممثل الرّاحل نور الشريف، وشاركت رشدي ، الى جانب مجموعة كبيرة من نجوم الشاشة المصرية في هذا العمل، أبرزهم، الممثلة عبلة كامل، محمّد رياض، وغيرهم. وعرض مسلسل " لن أعيش في جلباب أبي"، للمرة الأولى في موسم رمضان 1996.

الجدير ذكره، هو أن مشهد زفاف " سنية" في مسلسل " لن أعيش في جلباب أبي"، حقق نجاحاً ضخماً حينها، إذ أخذ حيّزاً كبيراً من اهتمام الجمهور، وبقي الجميع يتحدّثون عنه على مدار سنوات.

وكانت قد تحدّثت الممثلة الرّاحلة ناهد رشدي، في لقاءات تلفزيونيّة عدّة عن النجاح الذي حصده المسلسل، وخاصة مشهد حفل الزفاف، وتحدثت أيضاً عن كواليسه.