الموت يفجع قيس الشيخ نجيب بوالدته والنجوم يعزونه

الموت يفجع قيس الشيخ نجيب بوالدته والنجوم يعزونه

فجع الممثل السوري قيس الشيخ نجيب وشقيقه المخرج سيف الشيخ نجيب بوفاة والدتهما الفنانة خديجة العبد، زوجة المخرج الراحل محمد الشيخ نجيب.

ونعى نجيب والدته عبر حسابه الرسمي على انستغرام: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي)، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأم الفاضلة والدتي خديجة العبد، زوجة المرحوم المخرج محمد الشيخ نجيب".

ووجه قيس رسالة إلى والدته: "الله معك يا أمي يا حنونة يا ست الكل سلملي على بابا".

من جانبها نعت نقابة الفنانين السوريين وفاة خديجة، وكتبت عبر حسابها في فيسبوك: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة خديجة العبد ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية، إنا لله و إنا إليه راجعون".

سيصلى على الراحلة اليوم 29 نيسان/أبريل في جامع السيدة حسيبة في مشروع دمّر. وتقبل التعازي للرجال وللنساء يومي 30 نيسان/أبريل و 1 أيار/مايو من الساعة 8:30 إلى 10 مساءً فيصالة نقابة الأطباء 1 في أبو رمانة في دمشق.

وتلقى قيس الشيخ نجيب رسائل التعازي والمواساة من نجوم الفن والمشاهير، وكذلك الجمهور، كان بينهم سيرين عبد النور، شكران مرتجى، سارة دندراوي، ديانا كرزون، جيسيكا عازر، مايا حداد، نور حداد، طلال مارديني، ميس حرب، كندة علوش، دارين حداد، هبة نور، وسامر المصري، وغيرهم الكثير.

تجدر الإشارة الى أن الراحلة خديجة العبد بدأت حياتها الفنية من خلال فرقة تشرين للفنون الشعبية وقدمت العديد من الأعمال على المسرح و التلفزيون قبل أن تبتعد عن الفن.

يذكر أن قيس الشيخ نجيب عُرض له أخيراً مسلسل "الخائن" مع سلافة معمار، مرام علي، ريتا حرب، وسام صليبا وغيرهم من النجوم. المسلسل من تأليف عبير الصياح ومن إخراج اندر إيمير.