النجوم يعزّون أهالي ضحايا منخفض المطير في عُمان

وجه نجوم العالم العربي رسائل دعم ودعوات بالصبر لأهالي ضحايا "منخفض المطير " الذي تشهده سلطنة عُمان، حيث تسبب في وفاة 13 شخص أغلبهم تلامذة مدرسة انجرفت مركبتهم في السيول.

وأعرب النجوم عن حزنهم جراء ما حصل، حيث كتبت النجمة اللبنانية نانسي عجرم: "بعزّي كل أهالي الضحايا الأبرياء ب ⁧‫#سلطنة_عمان‬⁩ الله يصبّركن على تحمل هالوجع. قلوبنا وصلواتنا معكن".

كما كتبت قيثارة الخليج نوال الكويتية: "خالص التعازي وصادق المواساة لـ أهلنا في سلطنة عمان الشقيقة نسأل الله أن يجبر مصابكم ويربط على قلوبكم، ويحرسكم بعينه التي لا تنام.
‏ ⁧‫#منخفض_المطير‬⁩".

وطلبت الفنانة الإماراتية أحلام من الله أن يحفظ عُمان واهلها وكتبت في تغريدتها عبر إكس: "أسأل الله أن يحفظ عُمان الشقيقة وأن يرحم المتوفين، ويُحسن عزاء أهليهم ويجبر كسرهم! عظم الله أجركم أهلنا في #عمان عامة والمكلومين بالمفقودين خاصة".

الفنان الإماراتي حسين الجسمي كتب عبر عبر إكس "خالص العزاء لأشقائنا في سلطنة عمان ونسأل الله أن يرحمهم ويربط على قلوب ذويهم".

أيضاً الفنانة اليمنية بلقيس تفاعلت مع الخبر الحزين، وشاركت عبر الخاصية القصصية في حسابها على إنستغرام صورة لتلامذة المدرسة مكتوب عليها: "بردا وسلام ..عليك يا سمد الشأن..إلى جنات الخلد يامن رحلتم عنا..اللهم اجعلهم من مرتبة الشهداء".

كذلك شارك الممثل الكويتي طارق العلي صورة للضحايا وعلق كاتباً: "الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ويصبر والديهم وأهلهم وذويهم وأصدقائهم على هالبلوه وتعازينا لأهل ⁧‫#سلطنة_عمان‬⁩
‏لا حول ولا وقوة إلا بالله
‏إنا لله وإنا إليه راجعون".

من جهتها، الممثلة العُمانية بثينة الرئيسي أعربت عن حزنها الكبير لرحيل هؤلاء التلاميذ، معلقة في منشور لها على إنستقرام: "فاجعة هزت قلوبنا جميعا ..إلى جنات الخلد يامن رحلتم ..

‏اللهم اجعلهم من مرتبة الشهداء..اللهم ارحمهم و اغفر لهم..و اللهم احفظ بلدي الغالي عُمان و حكامها و شعبها من كل مكروه".

وفي منشور آخر كتبت: "بقلب حزين ، ورضى بقضاء الله وقدره ،اتقدم بخالص العزاء لآل العبدلي الكرام ،، ولكل سلطنة عمان برحيل طيور الجنة #سلطنة_عمان #سمد_الشأن #منخفض_مطير".

أيضاً تفاعل مع الخبر الحزين الشاعر الكويتي حامد زيد وكتب عبر حسابه على إكس: "خالص العزاء لأشقائنا في سلطنة عمان ونسأل الله أن يرحمهم ويربط على قلوب اهلهم ويجعلهم شفعاء لهم يوم القيامه ، واللهم إنا نستودعك أهلنا في عُمان".

وحذر التلفزيون العُماني من استمرار نشاط خلايا رعدية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على أجزاء من محافظات جنوب الباطنة ومسقط والوسطى والداخلية والظاهرة.