اليكم قائمة أفلام عيد الأضحى لعام 2024

تشهد دور العرض السينمائي منافسة قوية بين النجوم وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى 2024 ، ونستعرض لكم قائمة أبرز هذه الأفلام:

أولاد رزق 3-القاضية:

يعتبر فيلم "أولاد رزق 3- القاضية" من الأعمال المرتقب عرضها خلال عيد الأضحى وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزئين السابقين.

وفي هذا الجزء، تدور الأحداث بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم المختلفة في الحياة، إلا أنه في يوم من الأيام، يعود شبح من الماضي ليُلقي بظلاله على "ولاد رزق"، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

ويشارك في البطولة كل من أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، وآخرين. والفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

كما أن هذا الجزء مدعوم من هيئة الترفيه في السعودية.

أهل الكهف:

فيلم "أهل الكهف" من نوع الفانتازيا التاريخية اذ تدور أحداثه في إطار خيالي، حول ثلاثة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويعيشون صراعاً قوياً مع الزمن.

العمل من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وتأليف أيمن بهجت قمر ، إنتاج محمد الرشيدي إخراج عمرو عرفة.

اللعب مع العيال:

تتمحور قصة فيلم "اللعب مع العيال" في إطار كوميدي حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأساً على عقب .

ويشارك في بطولة الفيلم الى جانب محمد امام كل من مصطفى غريب ، أسماء جلال ، باسم سمرة ، ويزو، وآخرين. والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة.

عصابة المكس:

فيلم "عصابة المكس" الذي كان يحمل في البداية اسم "عائلة المكسيكي" هو من بطولة أحمد فهمي حيث يشارك إلى جانبه كل من لبلبة، روبي، محمد أسامة أوس أوس، حاتم صلاح، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف ومنهم أحمد السقا، حمدي الميرغني، محمد ثروت، هشام ماجد، وغيرهم.

والعمل من تأليف أمجد الشرقاوي ، وإخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، بعد عمله كمساعد مخرج.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول المكسيكي، الذي اعتاد على القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطوه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.

الجواهرجي:

الفيلم من بطولة محمد هنيدي، منى زكي، أحمد السعدني، لبلبة، تارا عماد، عارفة عبد الرسول، والفيلم من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

"الجواهرجي" يتناول قصة تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته ثم يدخل مستشفى الأمراض النفسية والعصبية، الأمر الذي يخلق العديد من المواقف الكوميدية.