بالفيديو- رشا شربتجي تشوق الجمهور لمسلسل "نسمات أيلول"

بالفيديو- رشا شربتجي تشوق الجمهور لمسلسل "نسمات أيلول"

أعلنت المخرجة السورية رشا شربتجي عن بدء التحضيرات لمسلسل "نسمات أيلول" الذي سيصور في أيلول / سبتمبر والمقرر عرضه في موسم رمضان 2025.

في التفاصيل، نشرت رشا شربتجي عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من أماكن التصوير الخاصة بالعمل وعلقت عليه كاتبة:" مع اقتراب شهر أيلول بلشنا تحضيرات المسلسل السوري نسمات أيلول ، يا رب! ادعولنا بالتوفيق".

وأشارت رشا إلى أن العمل سيكون من تأليف علي معين صالح ، ومن إخراجها هي ويزن شربتجي ، ويتعاون معهما المخرج المنفذ وسيم بدر، والمنتج الفني باسل عبدالله، ومدير الإضاءة والتصوير محمد مغراوي، ومونتاج سالم درباس، ومونتاج الفيديو طارق جنبكلي ، ومهندسة الديكور عبير جمال، وديكور وإكسسوار نذير مراد، ومكياج حنان دوبا، وإنتاج شركة الرهف الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن رشا كانت قد شاركت في موسم رمضان 2024 من خلال توليها اخراج مسلسل "ولاد بديعة" الذي كان من بطولة محمود نصر، سلافة معمار، سامر اسماعيل، فادي صبيح، نادين تحسين بيك، نادين خوري، وآخرين. والعمل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وتضمن 30 حلقة.

وتدور أحداثه حول ملحمة عائلية لأربعة أخوة قادمين من عالم صناعة الجلود والدباغة، حيث تتقاطع الأحداث بين الماضي والحاضر، لترسم التطورات الغامضة طبيعة العلاقات بين الأخوة فتتراوح بين الصراع والاتحاد في مواجهة الأخطار، فيما تمثل قضية النَسَب بين الإخوة غير الأشقّاء مفصلاً رئيسياً يربط الأحداث ببعضها البعض.

وكان قد تعرض مسلسل "ولاد بديعة" لبعض الانتقادات بسبب مشاهد العنف حيث ردت رشا حينها من خلال نشرها مقطع فيديو يكشف عن جانب المرح والمتعة خلال التصوير حيث ظهر معظم الممثلين وهم يعزفون الموسيقى ويغنون ويستمتعون بوقتهم . وأرفقت الفيديو بالعبارة التالية: "كرمال ما يضل البعض عم يقول أنو المسلسل فيه عنف زيادة، جبنالكن شخصيات ولاد بديعة وهنن عم يعزفوا ويغنّوا".

 في سياق منفصل، كانت قد أعلنت رشا شربتجي زواجها رسمياً من أحد ممثلي مسلسلها الأخير "ولاد بديعة" خلال لقائها في برنامج "تفاعلكم" الذي يعرض على قناة العربية حيث قالت:"صحيح، ارتبطت بالفنان إبراهيم الشيخ وتزوجنا بشكل رسمي".