بحكم قضائي ... فيلم "توأم روحي" لحسن الرداد مقتبس من رواية "عابر"

بحكم قضائي ... فيلم "توأم روحي" لحسن الرداد مقتبس من رواية "عابر"

أصدرت المحكمة الاقتصادية حكماً يؤكد اقتباس فيلم "توأم روحي" للممثل المصري حسن الرداد والذي عُرض منذ أربع سنوات من رواية "عابر" للمؤلف محمد السيد رحمة.

في التفاصيل، جاء حكم المحكمة بتعويض مؤلف الرواية محمد السيد رحمة بمبلغ نصف مليون جنيه مصري ، ضد أماني التونسي مؤلفة فيلم "توأم روحي" وإلزلمها بدفع المبلغ مع عدم عرض الفيلم.

وأكد محمد السيد رحمة أن فيلم "توأم روحي" لأماني التونسي مقتبس من روايته "عابر" وذلك خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "مع خيري" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان عبر شاشة المحور حيث جاء في حديثه :"سافرت الى عدد كبير من الدول، وبالتالي جاءتني فكرة رواية "عابر"، كل عالم من العوالم المتواجدة في روايتي كان بناءً على تجربة شخصية مررت بها".

وأضاف: "توجّهت الى القضاء من أجل حفظ حقي، وبالفعل حصلت على حكم محكمة يؤكد أن فيلم توأم روحي مقتبس من رواية عابر".

كما صرح محامي المؤلفة أماني التونسي خلال مداخلة هاتفية في البرنامج أن الأخيرة لم تحضر جلسات المحكمة حيث قال:"موكلتي لم تحضُر أي جلسة من جلسات المحكمة الخاصة بالفيلم، والمحاكم الاقتصادية لها قانون مخصّص، حكم المحكمة هو حكم أول درجة وسيتم اتخاذ الإجراء القانوني وفق قانون المحاكم الاقتصادية".

الجدير بالذكر أن فيلم "توأم روحي" كان من بطولة كل من حسن الرداد، أمينة خليل ، عائشة بن أحمد ، رجاء الجداوي ، بيومي فؤاد ، وآخرين. وهو من إخراج عثمان أبو لبن.

وتدور الأحداث في إطار رومانسي كوميدي حول قصة حب قوية تجمع عمر وريم، ولكن القدر يدخل بينهما فتموت ريم غرقاً في شهر العسل، ويصاب عمر بحالة نفسية صعبة، يلجأ على إثرها إلى طبيبة نفسية تحاول معالجته ومساعدته.

من جهة أخرى، كان قد قدم حسن الرداد أخيراً برنامج "الليلة دوب" المأخوذ من البرنامج الأميركي "That’s my jam” على قناة MBC حيث أطل عدد كبير من النجوم في البرنامج.